سؤال وجواب

ماذا نسمي صورة ثلاثية الأبعاد لبناء معين حصلنا عليها باستخدام الحاسوب ؟


ماذا نسمي صورة ثلاثية الأبعاد لبناء معين حصلنا عليها باستخدام الحاسوب ؟

اننا في موسوعة فيرال التعليمية نستعرض لحضراتكم حلول الاسئة التعليمية للمنهاج السعودي بالكامل والتي يرغب كافة الطلبة والطالبات التعرف على حلول هذه الاسئلة بسبب مواجهتهم صعوبة بالغة في ايجاد الحل ولذلك يسرنا ان نوفرها لكم في كافة مقالاتنا التعليمية ، ونرحب بحضراتكم واليكم تفاصيل الحل للسؤال المطروح امامنا : ماذا نسمي صورة ثلاثية الأبعاد لبناء معين حصلنا عليها باستخدام الحاسوب ؟

تعرف الصور ثلاثية الأبعاد بأنها نوع من الصور يتم التقاط بطريقة معينة، ومعالجة مختلفة عن التصوير التقليدي، لتظهر ملامح الصورة من ثلاث أبعاد، وليس بعد واحد كما هو الحال في الصور التقليدية ذو البعد الواحد، ويهدف هذا النوع من الصور إلى دراسة الأشياء عن قرب، والقدرة على رؤية كافة جوانب الصورة والحكم الصحيح عليها.


هو عبارة صورة ثلاثية الابعاد لبناء معين حصلنا عليها باستخدام الحاسوب

الإجابة:

  • النموذج.

أهمية الصور ثلاثية البعد ( النموذج)

في الرسومات ثلاثية الأبعاد، النمذجة 3D هي عملية التمثيل الرياضي لأي سطح ثلاثي الأبعاد للجسم (إما جامدة أو متحرك) عن طريق برامج كومبيوتر مخصصة . يسمى المنتج بنموذج 3D. يمكن عرضه كصورة ثنائية البعد من خلال عملية تسمى التصيير أو استخدامها في المحاكاة الحاسوبية للظواهر الفيزيائية . ويمكن أيضا أن يتم إنشاء نموذج حقيقية باستخدام أجهزة طباعة ثلاثية الأبعاد . يمكن إنشاء النماذج تلقائيا أو يدويا . عملية النمذجة هي إعداد البيانات الهندسية للرسومات 3D بالكمبيوتر هذا يشبه الفنون التشكيلية مثل النحت.

 

                     
السابق
أي مما يلي مثال على الآلة البسيطة ( اختر #الصح )
التالي
وضع …………….. معمارية الحاسب الحديثة ؟ (من يكون)

اترك تعليقاً