سؤال وجواب

ماذا قال ايمان البحر درويش عن سد النهضة ( تفاصيل البوست )

ماذا قال ايمان البحر درويش عن سد النهضة

تلقى الفنان إيمان البحر درويش انتقادات من نقابات فنية مصرية على اثر تصريحاته التي بثها عبر صفحته في فيسبوك، تخللها انتقادات لاذعة للحكومة، وتضمنت عبارات نابية.

وأعرب بيان مشترك للاتحاد العام للنقابات الفنية (السينمائية والتمثيلية والموسيقية)، الجمعة، عن رفضه “التام للتصريحات والتفسيرات والألفاظ غير المقبولة وغير المعقولة وغير المسؤولة لفنان للأسف له مكانته في عالم الغناء تلك التصريحات التي خرج بها علينا في وقت تتكاتف فيه كل القوى الناعمة وتلتف حول الانجازات غير المسبوقة للدولة المصرية الناهضة”

وقال البيان إن تصريحات إيمان البحر درويش تؤكد أنه “يسير خارج المنطق والرؤية والأهداف التي نعمل جميعا على تحقيقها وقد تحقق منها على مدار سنوات ما لم يتحقق على مدار عقود”.

وأضاف البيان أن “ملف الأمن القومي خط أحمر ولا يجب لغير الموكل اإيهم من المختصين النشر أو العبث بمفاهيمه وبقرارات الدولة”.

في وقت أصدرت نقابة المهن الموسيقية بيانا منفصلا، وصفت ظهوره في بث مباشر على صفحته “والإتيان بأفعال تحط من قدر أي فنان وموسيقي مصري”، بأنه “أسلوب مشين”.

وقبل نحو أسبوع، أعلن حفيد الفنان المصري سيد درويش، عزمه الهجرة من مصر، قائلا: “أترك لكم العيشة الكريمة التي لن تتحقق في ظل هذا الظلم والفساد الذي لن ينتهي أبداً”.

كان محامون مصريون قدموا بلاغات ضد الفنان تتهمه بـ”التطاول على الدولة والتحريض على الفوضى”، بعدما وجه انتقادات إلى كيفية تعامل الحكومة المصرية مع قضية سد النهضة الإثيوبي.

بينما دافع إيمان البحر درويش عن نفسه، بقوله إنه لن يسمح لأحد بالمساومة على وطنيته، وحبه لبلده وجيشه ورئيسه، رافضًا تحريف ما قاله.

بوست إيمان البحر درويش

وكان المطرب السكندرية قد كتب تدوينة عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي- فيس بوك- في شهر يونيو 2021، وأثار بوست إيمان البحر درويش الغضب بسببه.

تصريح إيمان البحر درويش عن سد النهضة

وكان تصريح إيمان البحر درويش عن سد النهضة من التصريحات الصادمة للمصريين الذين لم يعتادوا على مثل هذا الأسلوب في النقد من فنان كبير.

وعرض تصريحه عن سد النهضة، إيمان البحر درويش لانتقادات شديدة، كما حرر سمير صبري المحامي محضر ضده يتهمه فيه بإهانة رئيس الجمهورية، بالإضافة إلى بلاغ آخر من طارق محمود المحامي، يتهمه بنشر أخبار كاذبة لإثارة الرأي العام.

ماذا قال إيمان البحر درويش؟

وأثارت الضجة التي أحدثها المطرب السكندري فضول المصريين لمعرفة ماذا قال إيمان البحر درويش ليتسبب في هذه الأزمة مجددًا.

تصريح إيمان البحر درويش

ونشر المطرب الملقب بـ فنان الشعب فيديو يحمل إيحاء لفظي ينافي عادات المصريين وتقاليدهم حول تصريح إيمان البحر درويش.

ووصف إيمان البحر درويش نفسه بأنه أعظم فنان في العالم غنى لمصر على نفقته الخاصة، مرددًا جزءً من إحدى أغنياته، مشيرًا إلى أن الأمن المصري لن يقوم باعتقاله.

من هو إيمان البحر درويش

إيمان البحر درويش (18 مارس 1955 -)، مغني مصري. يعتبر واحد من مشاهير الطرب. جده هو الفنان المصري الذي لقب بفنان الشعب سيد درويش. عمل إيمان البحر على إعادة إحياء أعمال جده سيد درويش فقدمها بطريقة ممتازة لاقت إعجاباً كبير في كافة أنحاء الوطن العربي بالرغم من اختلاف إسلوب أغانية عن أنماط الغناء التي كانت سائدة في ذلك الوقت، حيث توقع العديدين (و من بينهم إيمان البحر نفسه) فشل بعض الأغاني مثل أغنية ” محسوبكم انداس” التي تحكي معاناة رجل أجنبي بعد الحرب العالمية وما تلى ذلك من الانهيار الاقتصادي العالمي، لكن حالف الفنان النجاح الكبير ولعل من الطريف هو أن أغنية “محسوبكم انداس” تحديداً نالت قدر كبير من الاستحسان.

3.236.55.22, 3.236.55.22 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
السابق
من هو بندر بن سرور ويكيبيديا ومين زوجته ؟
التالي
كم كيلو من الرياض الى قطر قوقل ماب ؟

اترك تعليقاً