سؤال وجواب

ماذا تسمى التفاعلات الكيميائية جميعها التي تحدث في جسم المخلوق الحي

يتمثل جسم الكائن الحي بمجموعة من الأجهزة والأعضاء , حيث أن لكل جزء منها يقوم بوظيفة أو عدة وظائف خاصة به وكل جزء منها يسمى عضواً، والعضو جزء من جسم الكائن الحي يقوم بوظيفة واحدة أو عدة وظائف , فيما يتكون جسم الكائن الحي من خلايا حية تقوم بالعديد من التفاعلات الكيميائية المهمة والضرورية لاستمرار حياته، وحياة الكائن الحي , ومن هنا أعزائي المتابعين نضع بين أيديكم اجابة السؤال (ماذا تسمى التفاعلات الكيميائية جميعها التي تحدث في جسم المخلوق الحي) ؟؟؟

ماذا تسمى التفاعلات الكيميائية جميعها التي تحدث في جسم المخلوق الحي

الاجابة الصحيحة هي : التمثيل الغذائي

حيث أن التمثيل الغذائي هو جميع التفاعلات الكيميائية التي تحدث داخل خلايا الكائنات الحية، من أجل القيام بوظائف حيوية مختلفة مثل التنفس والإفراز والتكاثر والنمو، وتتطلب هذه التفاعلات عناصر غذائية متنوعة.

والجدير بالذكر أن الأيض، الذي يسمى أيضًا التمثيل الغذائي، هو مجموعة التفاعلات الكيميائية التي تحدث داخل كل خلية من خلايا الكائن الحي التي توفر الطاقة للعمليات الحيوية وتخليق مادة عضوية جديدة. تتميز الكائنات الحية بقدرتها على استخراج الطاقة من بيئاتها واستخدامها للقيام بأنشطة مثل الحركة والنمو. في التنمية والتكاثر، يرتبط التمثيل الغذائي ارتباطًا وثيقًا بالتغذية وتوافر العناصر الغذائية. الطاقة الحيوية هي مصطلح يصف المسارات البيوكيميائية أو الأيضية التي تحصل الخلية من خلالها على الطاقة في نهاية المطاف. يعد إنتاج الطاقة أحد المكونات الحيوية لعملية التمثيل الغذائي.

التغذية والتمثيل الغذائي والطاقة

تعتبر التغذية هي مفتاح التمثيل الغذائي، حيث تعتمد مسارات التمثيل الغذائي على العناصر الغذائية التي يتم تكسيرها للحصول على الطاقة، وهذه الطاقة بدورها مطلوبة من قبل الجسم لتخليق الجزيئات مثل البروتينات الجديدة والأحماض النووية.

فيما تختلف العناصر الغذائية المرتبطة بعملية التمثيل الغذائي باختلاف عدة عوامل، مثل المتطلبات الفيزيائية للمواد المختلفة، والوظائف التي تحدث في الجسم، والكمية المطلوبة، والعناصر الغذائية الأساسية التي توفر الطاقة للجسم (السعرات الحرارية)، كما أنها توفر المواد الكيميائية الضرورية التي يحتاجها الجسم. لا يستطيع الجسم إنتاج وتزويد الطعام بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من المواد الضرورية لبناء أنسجة الجسم وصيانتها وإصلاحها.

هذا ويحتاج النظام الغذائي إلى العناصر الغذائية الأساسية مثل: الكربون، والهيدروجين، والأكسجين، والنيتروجين، والفوسفور، والكبريت، وعناصر غير عضوية أخرى حوالي 20 عنصرًا أساسيًا يتم توفيره عن طريق الكربوهيدرات والدهون والبروتينات، وكذلك الفيتامينات والمعادن والماء.

54.227.97.219, 54.227.97.219 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
                                   
السابق
مسلسل بربروس ويكيبيديا
التالي
سبب وفاة زهير رمضان ( وش السبب )

اترك تعليقاً