سؤال وجواب

ماثمن ١٢ ورقة من أوراق الزينة و٤ ألعاب و٣ بالونات ( اذا كان سعر ورق الزينة ريالان وسعر اللعبة ٧ ريال وسعر البالونه ٥ ريالات )


ماثمن ١٢ ورقة من أوراق الزينة و٤ ألعاب و٣ بالونات

نسعى دائماً الى تقدم المسيرة التعليمية في وطني السعودية من خلال تقديم كافة سبل المساعدة للطلاب والطالبات اللذين يبحثون عن اجابات لكثير من الأسئلة التي ترد في اسئلة التدريبات والدروس بشتى المواد التعليمية ، والآن سنتعرف على حل سؤال ما ثمن ١٢ ورقة من أوراق الزينة و ٤ ألعاب و٣ بالونات اذا كان سعر ورق الزينة ريالان وسعر اللعبة ٧ ريال وسعر البالونه ٥ ريالات

ما ثمن ١٢ ورقة من أوراق الزينة و ٤ ألعاب و٣ بالونات اذا كان سعر ورق الزينة ريالان وسعر اللعبة ٧ ريال وسعر البالونه ٥ ريالات، مادة الرياضيات تحتاج الى انتباه وتركيز جيد، وذلك من أجل فهمها والتمعُن بها، وتعتبر الرياضيات ضرورية في العديد من المجالات، لما لها من قدرة على وضع نماذج رياضية تمكّنها من صياغة سلوك ما أو التنبؤ بسلوك محتمل. من أشهر المجالات التي تستعمل النماذج الرياضية العلوم الطبيعية والهندسة والطب والتمويل والعلوم الاجتماعية. أدت الرياضيات التطبيقية إلى تخصصات رياضية جديدة تمامًا، مثل الإحصاء ونظرية الألعاب والتحكم الأمثل. يشارك علماء الرياضيات في الرياضيات البحتة دون وضع أي تطبيق على أرض الواقع، ولكن غالبًا ما يتم اكتشاف التطبيقات العملية لما بدأ في الأول كرياضيات بحتة.


ما ثمن ١٢ ورقة من أوراق الزينة و ٤ ألعاب و٣ بالونات اذا كان سعر ورق الزينة ريالان وسعر اللعبة ٧ ريال وسعر البالونه ٥ ريالات

الاجابة هي:
  • سعر 12 ورقة زينة = 24ريال.
  • سعر 4 العاب = 28ريال.
  • سعر 3 بالونات = 15ريال.
                     
السابق
احضر المعلم إلى الصف عبوتين في كل منهما ٢٤ قلما، وثلاث عبوات في كل منهما ١٥ قلما. أي مما يأتي لا يمثل مجموع عدد الأقلام في العبوات جميعها ؟
التالي
قيمة العبارة ٨ +( ٥ تساوي …….. ؟

اترك تعليقاً