منوعات

لماذا يكره الناس المنافق؟

لماذا يكره الناس المنافق ؟ نوضح لكم قراءنا الأعزاء على موقع فيرال معنى النفاق والتعريف بالشخص المنافق وسبب كره الناس له ، وبعض المعلومات عن المنافقين.

تعريف النفاق :

النفاق في اللغة العربية هو إظهار الإنسان غير ما يبطن، وأصل الكلمة من النفق الذي تحفره بعض الحيوانات كالأرانب وتجعل له فتحتين أو أكثر فإذا هاجمها عدوها ليفترسها خرجت من الجهة الأخرى، وسمي المنافق بهِ لأنه يجعل لنفسهِ وجهين يظهر أحدهما حسب الموقف الذي يواجهه.

ويعتبر النفاق من أسوأ الصفات التي قد يُبتلى بها الإنسان، فالإنسان المنافق هو شخص متصنع يدعي يقينه بأشياء هو أصلاً لا يمكنه تصديقها بينه وبين نفسه ، فالنفاق في اللغة هو اظهار الانسان غير ما يبطن، وان اصل الكلمة من النفق التي تحفزه بعض الحيوانات مثل الارانب وتجعل له فتحتين، او اكثر، وانه هاجمهما عدوها حتى يفترسها من جهتها الاخرى، وقد سمي المنافق بهذا الاسم لانه يجعل لنفسه وجهين حسب الموقف، أي هو إنسان متظاهر بصفات بعيدة عنه كل البعد والتحدث بكلام لا يستطيع تطبيقه .

الشخص المنافق

والمنافق مكروه من قبل الناس لأنه يتصرف بعكس الأشياء التي يمليها عليه قلبه فهو نوع من التناقض في تصرفات الإنسان وسلوكه، فهو يحاول إقناع الناس بأنه شخص جيد وذو صفات حميدة وقلبه مليء بالحقد والكره فما أقبح هذا الإنسان الذي يكون ظاهراً جميلاً وباطناً عليلاً.

لماذا يكره الناس المنافق

الاجابة هي :

يكره الناس المنافق لانه اذا حدث كذب، واذا وعد اخلف، واذا اؤتمن خاف، ولانه مخادع.

 

3.236.84.188, 3.236.84.188 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
السابق
كم عدد فروع ماي مارت في السعودية ( كم فرعاً ) ؟
التالي
من هي الجازي بنت شافي الشرافي ويكيبيديا

اترك تعليقاً