سؤال وجواب

لماذا يضعون افعى في فم الجمل؟


لماذا يضعون افعى في فم الجمل؟ الطلاب المتابعين الكرام عبر موقع فيرال التعليمي , نرحب بكم بأجمل العبارات والكلمات في موقعكم الذي يقدم لكم كل ما يلزمكم وتبحثون عنه , حيث نطل عليكم اليوم لنزودكم بحل السؤال لماذا يضعون افعى في فم الجمل؟ , وستجدون الحل كما تحتاجونه حيث نقدم لكم أفضل وأعرق الأساتذة المختصين في مجال الاجابة على أسئلتكم ومساعدتكم في تحليل الأسئلة والدروس ..

لماذا يضعون افعى في فم الجمل؟

بكل دواعي السرور والسعادة نطل عليكم طلابنا وطالباتنا الغوالي لنفيدكم بكل ما هو جديد من حلول فنحن على موقع فيرال نحاول جاهدين أن نقدم لكم الحلول المناسبة والأسئلة المميزة والنموذجية ونعرض لكم إجابة السؤال  لماذا يضعون افعى في فم الجمل؟ , حيث يعتبر هذا السؤال من أكثر الاسئلة التي تشغل بال المتابعين , وفيما يلي نرفق لكم الاجابة الصحيحة للسؤال المطروح …


لماذا يضعون افعى في فم الجمل؟ ما السبب ؟

يتم وضع الأفاعي في فم الجمل لعلاجها من مرض الهيام , وهو مرض يصيب الناقة وتجعلها تراقب الشمس من المشرق إلى المغرب من دون أن تأكل أو تشرب حتى تموت، وعلاجها أفعى تبلعها ويتفاعل السم مع جسمها، ومن المعروف أن الجمل يأكل العشب، ولكن في بعض الأحيان يضطر إلى أن يأكل أفعى في حالات نادرة، فيشعر بالعطش الشديد بسبب حرارة السم، ويبقى متحملا الظمأ لثمان ساعات حتى تفرز عينه عصارة الدمع فيخزنه في خور (كيس صغير) داخل جفن العين يخزن دموع العين المتكونة من حرارة أكل الأفعى ، وهذا الدمع يختلف عن كل الدموع ، حيث به خاصية طبية تفيد البشر، فقطرة واحدة من هذا الدمع تعالج لدغة الأفعى، للإنسان، ويشتهر بين أبناء قبائل مطروح وجميعهم لديهم ثروة حيوانية من الإبل، وهو أن دمع الإبل ترياق مجرب لعضة الأفعى.

                     
السابق
لماذا لا يمكن الاعتماد على النفط والمعادن مدى الحياه؟
التالي
لماذا تظهر عروق بعض الناس من الجلد وتختفي عن آخرين؟

اترك تعليقاً