سؤال وجواب

لماذا يشعر المريض بالسعاده عندما يزوره صديق


لماذا يشعر المريض بالسعاده عندما يزوره صديق

لماذا يشعر المريض بالسعاده عندما يزوره صديق  , هو من الأسئلة الشائعة والتي يرغب العديد من الأصدقاء من التعرف على سبب الشعور بالسعادة عند زيارة الصديق لصيقه المريض , حيث يعاني المريض من آلام جسدية معظم الوقت ، ولأن المرض يجعل الشخص مريضاً نفسياً ، يحتاج المريض لمن يخفف من آلامه ، فيكون سعيداً جداً عندما يزوره صديق ، وحتى لو كان ذلك مؤقتاً بجعله. من السهل نسيان المرض ونسيانه تتحسن الحالة النفسية وتتسارع سرعة الشفاء.

لماذا يشعر المريض بالسعاده عندما يزوره صديق

يسعد المريض عندما يزوره أحد الأصدقاء في موقف صعب ، على أمل أن يشفيه أحدهم ويخرجه من وضعه. يحب البشر بطبيعة الحال أولئك الذين يمتدحونهم ويقدرونهم ، وهذه حقيقة معروفة في علم النفس وعلم الاجتماع. عندما يزور صديق صديقًا مريضًا ، فإنهم يشعرون بالولاء ويسعدون.

وكذلك لان المريض يكون حالته النفسيه سيئه ويكون محتاج لصديق مقرب أن يتكلم معه ويشتكى اليه حاله لأن الانسان مع الصديق الوفى يحكى له كل شيء عنه ويفرح بلجلوس معه وزيارة المريض لها ثوابها الكبير عند ربنا ويجب علينا زيارة المرضى المقربين وغير المقربين لنال الاجر والثواب ونخفف عنهم مرضهم والامهم.

فضل زيارة المريض

عن أبي هريرة رضي الله عنه أنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إن الله عز وجل يقول يوم القيامة: يا ابن آدم مرضت فلم تعدني، قال: يا رب كيف أعودك وأنت رب العالمين؟ قال: أما علمت أن عبدي فلانا مرض فلم تعده، أما علمت أنك لو عدته لوجدتني عنده، وفي حديث آخر قال: من عاد مريضا لم يزل في خرفة الجنة حتى يرجع.

 

                     
السابق
من اين يستخرج الفانيلا
التالي
متى سيعرض مسلسل حارة القبة الجزء الثاني

اترك تعليقاً