سؤال وجواب

لماذا يحتوي الانبوب الغربالي سيتوبلازما متواصل وما الهدف من ذلك


لماذا يحتوي الانبوب الغربالي سيتوبلازما متواصل وما الهدف من ذلك

لماذا يحتوي الانبوب الغربالي سيتوبلازما متواصل وما الهدف من ذلك ، ففي علم تشريح النبات، تمثل خلايا الأنبوب الغربالي، المعروفة أيضًا باسم مكونات الأنبوب الغربالي، نوعًا متخصصًا من الخلايا المطولة في النسيج الوعائي اللحائي في كاسيات البذور. وتتصل نهايات تلك الخلايا مع خلايا الأنبوب الغربالي الأخرى، لتكون هذه الخلايا معًا الأنبوب الغربالي. وتتمثل الوظيفة الأساسية للأنبوب الغربالي في نقل السكريات، وبصورة أساسية السكروز، في النبات (كأن تنقله من الأوراق إلى الثمرات وجذور النبات). وبخلاف وحدات الوعاء الموجودة في النسيج الوعائي الخشبي الموصلة للماء التي تموت عندما تنضج، تكون وحدات الأنبوب الغربالي خلايا حية. وتتفرد تلك الخلايا بكونها تفتقر إلى النواة عندما تنضج.

 لماذا يحتوي الانبوب الغربالي سيتوبلازم متواصل وما الهدف من ذلك

الأنابيب الغربالية أنابيب تنشأ من خلايا متراصة فوق بعضها رأسياً تلاشت منها الأنوية وأصبحت جدرها الفاصلة مثقبة (الصفائح الغربالية) ليمر من خلالها السيتوبلازم في شكل خيوط سيتوبلازمية.


الأنبوب المنخل، في النباتات المزهرة، خلايا حية ممدودة (عناصر أنبوب غربال) من اللحاء، التي تكون نواتها مجزأة واختفت، وجدرانها المستعرضة مثقوبة بمجموعات شبه مثقبة من المسام (صفائح غربال).
هم قنوات نقل الطعام (معظمها من السكر).

في نباتات الأوعية الدموية غير المنوية – على سبيل المثال، عاريات البذور والسرخس – صفوف من خلايا الغربال، تظهر ميزات هيكلية بدائية أكثر، تؤدي نفس الوظيفة.

غالبًا ما تكون عناصر أنبوب الغربال مجاورة للخلايا المصاحبة التي تحتوي على النواة، والتي تم إنتاجها كخلايا شقيقة مع عنصر غربال من نفس الخلية الأم.

                     
السابق
ما النتائج المترتبة على اهمال اخناتون امور السياسية
التالي
اي من النتائج التاليه تدعم للدعاء بأن النحل يموت بسبب فيروس

اترك تعليقاً