سؤال وجواب

لماذا يتسم مناخ الربع الخالي بشدة الحرارة؟


علل يتسم مناخ الربع الخالي أنه شديد الحرارة ؟

لماذا يتسم مناخ الربع الخالي بشدة الحرارة ؟ ضمن متابعتنا المستمرة في توفير حلول أسئلة الفصل الدراسي الثاني لجميع الصفوف التعليمية بالسعودية ، نزودكم الان من خلال موقع فيرال الذي يُقدم أفضل الإجابات والحلول النموذجية ، بحل السؤال المطروح لماذا يتسم مناخ الربع الخالي بشدة الحرارة؟

وصحراء الربع الخالي هي أكبر صحراء رملية في العالم، وهي جزء من الصحراء العربية رابع أكبر صحراء في العالم. وتحتل الثلث الجنوبي الشرقي من شبه الجزيرة العربية، ويتجزء الربع الخالي حالياً بين أربع دول هي السعودية واليمن وعُمان والإمارات، ويقع الجزء الأعظم منه داخل الأراضي السعودية. تبلغ مساحتها 430,000 كيلو متر مربع، وتمثل 67,7% من مجمل التجمعات الرملية في المملكة، فتمتد ألف كيلو متر طولاً وخمس مائة كيلو متر عرضاً. وترتفع فيها كثبان رملية ثلاث مائة متر وتتحرك باستمرار جاعلة الربع الخالي منعدم المعالم الثابتة.

ومناخ الربع الخالي قاري حار جدا في الصيف وبارد في الشتاء، والأمطار قليلة وتكاد تندر وتهب العواصف الرملية على مدار السنة وتتراوح درجات الحرارة العظمى في الصيف 40 إلى 50 c وأحياناً تصل إلى فوق 60 c والصغرى في الشتاء من 7 c إلى أقل من الصفر.

لماذا يتسم مناخ الربع الخالي بشدة الحرارة ؟

والجواب هو :

بسبب وقوعه في المنطقة الصحراوية المدارية الحارة ويمر بالقرب منه مدار السرطان .
السابق
ما هي أعشاب المشاط للشعر و فوائد مشاط الشعر الأصلي
التالي
كم محور تماثل للمستطيل

اترك تعليقاً