تعليم

لماذا نقوم بتنسيق النص ( ايش السبب )

المحتويات

لماذا نقوم بتنسيق النص

لماذا نقوم بتنسيق النص ، استخدم لوحة التحكم لتغيير مظهر النص. عندما يكون النص محدداً أو عند وضع علامة الإدراج في النص، تعرض شريط التحكم إما كائنات تحكم تنسيق الحروف أو كائنات تحكم تنسيق الفقرات، أو تركيب منهما، طبقاً لدقة وضوح شاشتك. تظهر نفس كائنات التحكم في تنسيق النص هذه في لوحة Character ولوحة الفقرة. يمكنك أيضًا استخدم لوحة Character ولوحة الفقرات لتغيير مظهر النص.

استخدم لوحة الحرف ولوحة الفقرات لتغيير مظهر النص. في InDesign، يمكنك أيضًا استخدام لوحة التحكم لتنسيق النص. لا تتوفر لوحة التحكم في InCopy.


ماذا يعني تنسيق النص

يعني تنسيق النص معالجة النص عن طريق أحد أنواع  تنسيق المستندات، ومن ثم القيام بتطويره عن طريق (مايكروسوفت)، حيث يساعد هذا التنسيق على إيجاد التوافق بين أنظمة تشغيل مختلفة وبين تطبيقات معالجة النصوص، وهذا أمر هام جدًا بالنسبة لنظام متنوع أو متعدد، حيث يتم انتقال ملفات مستندات نصية من سطح مكتب مستخدم ما  إلى مستخدم آخر، كما يساعد تنسيق النصوص في سهولة قراءة أي نصٍ بشكل سليم دون معاناة، وذلك بفضل فصل الفقرات والعناوين النصية بشكل متسلسل يُتيح للقارئ فهم النص الذي يتناوله، والتنسيق يشكل تنسيق العناوين وتنسيق الفقرات، والصور، والجداول، ووضع علامات الترقيم، وغير ذلك.

إجراء تنسيق النص

لتنسيق النص بسمات مثل نمط الخط واتجاه النص، يمكنك استخدام عدة أساليب مختلفة. على سبيل المثال، يمكنك استخدام لوحة Control، أو خيارات شبكة الإطار، أو الشبكات المسماة أو أنماط النص. إذا كنت تستخدم أكثر من طريقة وكانت السمات تتعارض مع بعضها البعض، يجب على InDesign اختيار السمة اللازم استخدامها. ويكون ترتيب الأسبقية كما يلي:

  • تجاوزات سمات الأحرف

  • نمط الحروف

  • تجاوزات سمات الفقرات

  • نمط الفقرة

  • سمات شبكة CJK (إما من شبكة مسماة أو من مربع حوار Frame Grid Options)

  • الإعدادات الافتراضية للتطبيق (نمط الفقرة الجذر)

على سبيل المثال، إذا قمت بتحديد حجم خط واحد في مربع الحوار Frame Grid Options وحجم خط مختلف في نمط حرف، يتم استخدام حجم الخط من نمط الحروف. وبالمثل، إذا قمت بتضمين نمط فقرة وشبكة مسماة في نمط كائن، يكون لنمط الفقرة الأسبقية على الشبكة المسماة.

اليكم الأساليب الخاصة بتنسيق النص:

  • لتنسيق الحروف، يمكنك استخدام أداة Type لماذا نقوم بتنسيق النص ( ايش السبب ) 1 لتحديد الحروف أو يمكنك النقر لوضع نقطة الإدراج ثم تحديد خيار تنسيق ثم بدء الكتابة.
  • لتنسيق فقرات، لا تحتاج لتحديد فقرة بأكملها — تحديد أي كلمة أو حرف، أو وضع علامة الإدخال في فقرة سيصنع ذلك. يمكنك أن تحديد نص في نطاق فقرة.
  • لضبط التنسيقات الخاصة بكل إطارات النص التي ستقوم بإنشائها في المستند الحالي فيما بعد، تأكد من أن علامة الإدراج ليست نشطة وأنه ليس هناك أي شيء محدداً، ثم قم بتحديد خيارات تنسيق النص. لتعيين تنسيق النص الافتراضي لكل المستندات الجديدة، أغلق جميع المستندات، ثم حدد الإعدادات التالية. راجع تعيين الإعدادات الافتراضية.
  • قم بتحديد إطار لتطبيق التنسيق على كل النص الموجود بداخله. لا يمكن أن يكون الإطار جزء من منظومة إطارات مرتبطة.
  • استخدام أنماط الفقرات وأنماط الحروف لتنسيق النص بسرعة وبصورة مرتبطة.

لماذا نقوم بتنسيق النص

حتى يظهر النص بشكل جميل ومميز .

                     
السابق
ما سبب تكون براكين جزر هاواي ؟
التالي
شرح و تحضير نص تهديد ونصح للسنة الثانية ثانوي

اترك تعليقاً