اخبار حصرية

لماذا سمي طريق البخور بهذا الاسم


لماذا سمي طريق البخور بهذا الاسم طريق البخور هو طريق تجارة القوافل قديمًا، ومعبر تجاري دولي بين الشرق والغرب. يبدأ من سواحل ظفار على بحر العرب إلى شمال البحر المتوسط، مرورًا باليمن وجنوب الجزيرة العربية وينقسم إلى طريقين أحدهما يتجه إلى نجد ثم العراق وفارس، والآخر يتجه إلى شمال الجزيرة العربية ثم مدينة البتراء في الأردن، ومن بعدها إلى فلسطين على البحر المتوسط. ويأتي إلى البتراء طريق آخر من سيناء في مصر ويلتقي مع الطريق القادم من شمال الجزيرة العربية. كانت القوافل العابرة عبر طريق البخور محملة بالبخور والتوابل ومنتجات الشرق إلى دول أوروبا.

لماذا سمي طريق البخور بهذا الاسم

سُمي طريق البخور بهذا الاسم لأن قوافل التجارة قديماً كانت تعبر سواحل اليمن في المشرق العربي حتى شمال البحر الأبيض المتوسط كانت تَقلُّ على متنها البخور بكميات كبيرة وفاخرة.


ما سبب تسمية طريق البخور

سبب تسمية طريق البخور بهذا الاسم , هو نوعية التجارة التي كانت تمر بهذا الطريق حيث كانت تنقل مكة و بلاد الشام و نجد والبحرين افخم انواع البخور وبكميات كبيرة.

                     
السابق
لتحديد النشاط المفضل لدى الناس في أوقات فراغهم قام أحد الباحثين بسؤال 200 شخص في مكتبة عامة عن كيفية قضاء أوقات فراغهم فأجاب 170 شخصا منهم أنهم يفضلون قراءة الكتب , فاستنتج من ذلك ان 85% من الناس يفضلون شغل اوقات فراغهم بالقراءة. هل نتائج الدراسة دقيقة؟ مع التبرير.
التالي
يشبه الرسم البياني لمنحنى النمو الأسي حرف

اترك تعليقاً