سؤال وجواب

لماذا دفن سيدنا دانيال بعد سيدنا محمد؟


لماذا دفن سيدنا دانيال بعد سيدنا محمد؟ أهلا وسهلا بكم أعزائي الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية , نسعد بزيارتكم لموقع فيرال الذي يقدم لكم أفضل الاجابات النموذجية لجميع أسئلتكم التعليمية والثقافية حيث نقدم لكم الحلول بواسطة فريق تعليمي متخصص للاجابة على جميع أسئلتكم واستفساراتكم , وفيما يلي نقدم لكم حل السؤال لماذا دفن سيدنا دانيال بعد سيدنا محمد؟

لماذا دفن سيدنا دانيال بعد سيدنا محمد؟

النبي الذي دفن بعد النبي محمد هو نبي الله دانيال عليه السلام. ورد أنه لما تولى الصحابي الجليل أبو موسى – رضي الله عنه – خلافة مدينة السوس بعد فتحها في عهد عمر بن الخطاب، وجد فيها جسما يقال. أن تكون جسد النبي دانيال عليه السلام. بجانبه الأموال الموضوعة. من يشاء يأتي ويقترض منه مدة، ثم يصل به إلى هذا الحد، وإلا فهو مصاب بالجذام. فالتزمه أبو موسى وقبله وصرح: يا دانيال يا رب الكعبة! ثم كتب عنه لعمر فكتب له عمر أن كفنه وقمحه قد صلى عليه ثم دفنه كما دفنت الأنبياء، وانظر إلى ماله وأودعها في خزينة المسلمين. شعبها من بابل. حتى يشربوا الماء عن طريق النبي دانيال بعد أن أصابهم الجفاف والجوع، فأعطوهم إياه. حفر أبو موسى – رضي الله عنه – ثلاث عشرة حفرة في النهار، ودفنه في إحداها عند حلول الليل، وجعلها كلها متشابهة حتى لا يميز الناس في أي منها دفن، فقاموا بذلك. سوف ينبش قبره.


هل دفن النبي دانيال بعد الرسول

الاجابة صحيحة , حيث تم دفنه بعد وفاه الرسول محمد صلى الله عليه وسلم .

لماذا دفن سيدنا دانيال بعد سيدنا محمد؟

السبب في ذلك ان الفرس كانوا يبقون على جسده لانهم كان يتمطرون به إذ انه كلما اخرجوا جسده للعراء تمطر السماء فكانوا يعتبرونها علامه مقدسة شريفة بينهم.

عندما تم اسر النبي دانيال ونقلع إلى بلاد فارس هو و رجال بني إسرائيل كان الغرض من ذلك التسلية بهم اذ كان الفرس يحفرون حفرا كبيره و يضعون فيها رجلا من بني إسرائيل و يطلقون عليه اسدين – نمرين – ليأكلانه .
وكانت هذه عادة اهل فارس بالتسلية . وهذا ما لم يحدث مع دانيال اذ انهم عندما وضعوه في الحفرة و اطلقوا علية الاسود قام الاسدين باللعب معه و التمسح به و كانما يطلبان العفو منه .

وعندما حاول الفرس اعادة الكره حدث نفس الامر فعلموا ان هذا الرجل مقدس وانه نبي و اكرموه و قدسوه.قام دانيال بعمل خاتم مرسوم عليه صورة رجل واسدين يقفان على اكتافه شكرا لله ان نجاه من هذه الازمة .

تم اكتشاف جسد “دانيال” في عهد الخليفة الراشد عمر بن الخطاب رضي الله عنه و قد بشر الرسول الكريم محمد صلى الله عليه و سلم لمن يكتشف جسد دانيال بالجنة.

قام بدفن النبي “دانيال” الصحابي المسلم أبي موسى الاشعري رضي الله عنه وقد كانت طريقة دفنه ان اخذ عددا من الفرس فطلب منهم دفن عدة قبور في اماكن مختلفة و قام بدفنه هو بنفسه في احد تلك القبور و اغلقها جميعا و امر بقتل هؤلاء الفرس حتى لا يعلم الناس مكان قبر دانيال فيخرجوه.

                     
السابق
من هو سعد عزيز من وين ويكيبيديا ؟
التالي
من هو النبي الذي دفن بعد سيدنا محمد؟

اترك تعليقاً