سؤال وجواب

لماذا تختلف اشكال السوق من نبات لاخر


سبب اختلاف السوق من نبات لاخر ؟ يبحث طلاب وطالبات المملكة العربية السعودية عن حل سؤال لماذا تختلف اشكال السوق من نبات الى اخر ، والنباتات هي مجموعة رئيسية من الكائنات الحية، من أمثلتها الأشجار والأزهار والأعشاب والشجيرات والحشائش وأيضا السراخس ، وتغطي النباتات معظم سطح الأرض، وتستطيع أن تعيش في جميع البيئات، كما أنها تزودنا بالأوكسجين عندما تصنع غذائها الذي يعدّ غذاء للمخلوقات الأخرى، وتطرح بخار الماء الذي يعمل على تلطيف الجو.

ويتسائل الكثير من الطلاب عن سبب اختلاف اشكال السوق من نبات لاخر ، ويمكن لساق النبات أن تتخذ أشكالاً مختلفة بعضها هوائي والآخر أرضي، ومن هذه الأشكال المسطَّحة تأخذ بعض السوق المسطحة شكل الأوراق، كما في كلادود cladode الصبارة Opontia التي تأخذ شكل الألواح، وكلادود الروسكوس (الآس البرّي) Ruscus التي تشكل أغصانها صفيحة مشابهة لورقة حاملة على أحد سطحيها الثمرة.

وللسوق فوائد جمة حيث تعود بالنفع على الانسان حيث تمده بعدد من المواد الغذائية كالبصل والثوم والبطاطا والهليون، والمواد الصناعية كقصب السكر والذرة السكرية وعصير سكر القيقب Acer. وتستخدم الأخشاب الممثلة لبعض منتجات السوق في صناعة الأثاث والورق ومواد البناء، وكذلك الفلين في أعمال العزل، كما تستخدم ألياف لحاء السوق في صناعة الأقمشة والخيش والحبال.

لماذا تختلف اشكال السوق من نبات لاخر

بسبب العوامل الطبيعية والبيئية المختلفة مثل الرطوبة والحرارة

34.237.124.210 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
السابق
بدأ مهند بالذهاب إلى النادي الرياضيِّ ، ُ ثمَّ استمرّ في الذهاب مرة كلَّ ٣ أيام، أ ما حسن فبدأ في اليوم نفسه، لكنَّه استمرَّ في الذهاب مرة كلَّ٤ أيام، فكم يوما َ سيمضي قبل أن يلتقيا َ معا؟
التالي
من هي لجين الهذلول ويكيبيديا

اترك تعليقاً