سؤال وجواب

لماذا تبحثون عن الحي بين الاموات


لماذا تبحثون عن الحي بين الاموات

لماذا تبحثون عن الحي بين الأموات ، يبدأ عيد الفصح المسيحي واليهودي بجميع البلدان المسيحية ،  ويحيونها مبتدئينها ببعض الآيات الإنجيلية في اصحاح 24 لوقا ،  للإحتفال بالمسيح عيسى عليه السلام بعدما صلبوه المسيحيين مستمرين بالإحتفال لمدة أسبوع كامل مطلقين عليه عيد القيامة .


عيد الفصح 

إن  عيد الفصح من أبرز الأعياد والمناسبات الرسمية عند اليهود ،  يحتفلون به في الكنائس ويؤدون الشعائر الدينية و طقوسهم الخاصة ،  للإحتفال بموت المسيح وقيامه و بعثه من جديد ، و يتم منح المؤسسات و المدارس و الأماكن العامة عطلة رسمية .

وَإِذْ كُنَّ خَائِفَاتٍ وَمُنَكِّسَاتٍ وُجُوهَهُنَّ إِلَى الأَرْضِ، قَالاَ لَهُنَّ: «لِمَاذَا تَطْلُبْنَ الْحَيَّ بَيْنَ الأَمْوَاتِ؟” (لو 24: 5).

متى يستخدمون آية لماذا تبحثون عن الحي بين الأموات 

إن هذه الآية تستخدم بكثرة عند اليهود والمسيحيين بعيد الفصح  ، لإرتباطها بقيام السيد المسيح من جديد ،  بعدما صلب و مات ،  و يتحدثون فيها عن موقف الرب الأعلى ، و يحتفلون بطقوس معينة .

حل السؤال : لماذا تبحثون عن الحي بين الأموات 

  • الإجابة : إن هذه آية من الإنجيل ، تقال بعيد الفصح بالسابع عشر من شهر إبريل مستمرين بذلك لل 25 من شهر إبريل ذاته ،  للتفسير والتوضيح ما حدث بيوم صلب  عيسى ابن مريم كما يعتقدون .

 

                     
السابق
بناء على القانون الأول لنيوتن في الحركة فإن :
التالي
اذا كان حجم هرم رباعي منتظم يساوي 400 سم3 ، و طول ضلع قاعدته 10 سم، فإن المساحة الجانبية للهرم تساوي 520 سم ٢

اترك تعليقاً