سؤال وجواب

لماذا القاضي يكسر سن قلمه بعد نطق حكم الاعدام

لماذا القاضي يكسر سن قلمه بعد نطق حكم الاعدام سؤال انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم ويريد الكثيرون معرفة لماذا يكسر القاضي سن قلمه بعد نطق حكم الاعدام

لماذا يكسر القاضي سن قلمه بعد نطق حكم الاعدام

لان كسر سن القلم عبارة ترمز إلى حياة المتهم خلف القضبان، وبكسر سن القلم فهذا يعني أن المتهم ستُؤخذ منه روحه، وحيث أن السن لا يُمكن إصلاحه مجددا، كذلك حياة المتهم التي لن تعود له بعد إعدامه. وسبب ثاني هو أن قيام القاضي بكسر سن القلم بعد نطقه بحكم الإعدام على متهم ما بمثابة تخليص نفسه من ذنب إنهاء حياة المتهم. فحيث أن هذا القلم هو ما استُعمل في تدوين أمر الإعدام بحق الشخص، فقد أصبح ملوثا بدماء المتهم، على حد الاعتقاد، لذلك يكسر القاضي القلم للاستغناء عنه وعدم استعماله مرة أخرى.

لماذا يكسر القاضي سن قلمه بعد نطق حكم الاعدام

كسبب محزن لأن كسر القلم كناية عن الحزن الشديد بالمصير الذي ينتظر المتهم، كما يعنى أيضاَ أن سن القلم المكسور دليل على أن القاضى حكمه لن يتغير.

وفي النهاية يقول «الأصمعي»، بالرغم من الأحكام التي تتطبق على المتهمين عقاب على أعمال قاسية قاموا بارتكابها، إلا أن القاضي في نهاية الأمر إنسان وحكمه على إنهاء حياة انسان أخر أمر محزن بالنسبة إليه أيضا، ومايفعله كانما يقول: «اتنمى أن يكون هذا أخر حكم بالإعدام أحكم به».

لماذا القاضي لا يرد السلام

سؤال ايضا اجابته غريبة نوعا ما والكثير منا لا يعرف الاجابة وذلك لأن إلقاء السلام يأمنك من أى عقوبة محتملة. والقاضى لا يرد السلام لأنه برد السلام إلتزم بالسلام والسلامة.

3.236.55.22, 3.236.55.22 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
السابق
ماهو مرض محمد بن سلمان الذي يسبب له حركات غريبة في وجهة
التالي
سبايدر مان يأشر على نفسه

اترك تعليقاً