سؤال وجواب

لغز يربيه الاب وتذبحه الام وتبكي عليه الاخت ..( وش حله ) ؟

حل لغز شيء يربيه الأب وتذبحه الأم وتبكي عليه الأخت ويدفنه الأخ ما هو؟

هل تحب حل الألغاز والأحاجي؟ العب أفضل لعبة الألغاز! أفضل لعبة لمحبي الألغاز والتفكير وعصر الدماغ يمكن لعبها مع الأصحاب هي لعبة الألغاز وفك الأحجيات والاجابة عن أسئلة الذكاء ، حيث أن كل لعبة ألغاز تختلف عن الألعاب الأخرى في طريقة اللعب، ولكن جميع الألعاب تحتوي على نوع من الألغاز المعقدة أو المتاهات أو الأحجيات

لغز يربيه الاب وتذبحه الام وتبكي عليه الاخت

طريقة سهلة لحل أي لغز :
1 – 70% من حل اللغز هو من النص نفسه أو ممكن ان يكون الحل كله من النص لذا فإن عليك عندما تواجه لغز أن تركز جيدا في صياغته ، حيث سيكون هناك العديد من الكلمات المفتاحية والطرق .

2 _ التدقيق جيداً في كلمات وحروف اللغز لعله كان لغز تلاعب بالكلمات .. سأعطيك أكبر مثال : ألغاز التلاعب بالكلمات .
3 – قد يواجهك لغزاً سهل جداً ، لا تتسرع غالباً أنه فخ لذا ننصحك بالتأني في اعطاء الحل .
4 – إذا لم تفهم اللغز حاول قراءة اللغز بشكل أخر أو رتب محتوى اللغز ف عقلك على طريقتك الخاصة .
5 – عندما تقرأ اللغز تخيل القصة وكأنك موجود فيها .. ذلك سيساعدك على إعطاء الدلائل مع الإجابة الأكثر صحة .
6 – إذا شككت في جوابك فإرجع باللغز … حيث ابدأ من الأسفل إلى الأعلى خطوة بخطوة وإذا تبين معك نفس الإجابة فذلك هو الجواب الصحيح .
7 – لا تدع الأمور الجانبية تلهيك عن الموضوع الأساسي للغز .
8 – لا تدع دماغك يتكاسل فترة طويلة لأن ذلك سيؤثر على سرعة بديهتك .. أي بمعنى أخر حاول تمرين عقلك بالالغاز أو بالمعادلات الرياضية او حتى بعمليات ضرب بسيطة ذهنية … لأن ذلك سيساعدك جداً في إعطاء جواب أسرع وأدق .
9 – لا تظن نفسك غبياً … لأن الذكاء لا يورث بالوراثة وإنما يكتسب فهناك العديد من العلماء الذي فشل فشلاً ذريعاً في بادئ الأمر لكنك أبهر العالم في نهايته .
10 – مرر اللغز على كل الجوانب .. مثلا على الجانب النحوي والحسابي كل شيء متاح لك .. لعل الحل موجود في أحد منها .

لغز يربيه الاب وتذبحه الام وتبكي عليه الاخت

يتمثل حل اللغز في البصل، حيث يربيه الأب الفلاح الذي يزرعه ويهتم به، وتذبحه الأم بالسكينة حتى يتم طهيه في الطعام، وتبكي عليه الأخت حيث تنزل منها الدموع عند تقطيعه، ويدفنه الأخ لأن البصل عندما يكون مزروع فإنه يكون مدفون، البصل هو أحد أنواع النباتات التي يتم تناولها ويحمل العديد من القيم والفوائد.

ولقد انتشرت في الآونة الأخيرة عدد كبير من أنواع الألغاز الشيقة، وتحمل هذه الألغاز المتعة بالإضافة إلى تنشيط الذهن والعقل، حيث يمكن استخدامها عند تجمع عدد من الأصدقاء والتنافس فيما بينهم لمن يمكنه الوصول إلى حل اللغز أولًا، وتعرفنا في السطور السابقة على حل أحد هذه الألغاز الشيقة.

يربيه الاب وتذبحه الام وتبكي عليه الاخت

الحل : البصل

يظن البعض أن دور البصل يقتصر على إضفاء نكهة لذيذة على الطعام، إلا أن خبراء التغذية يؤكدون أن لهذا النبات العشبي فوائد كثيرة في مكالحة العديد من أمراض هذا العصر.

وتحتوي حبة متوسطة الحجم من البصل على حوالي 90 بالمئة من الماء، و40 سعرة حرارية، و9 غرامات من الكربوهيدرات، أمام الدهون فلا تتجاوز 0.10 غرام.

ويلعب البصل دورا في تقليل نسبة الكولسترول السيئ في الدم، الأمر الذي يعزز صحة القلب، كما أنه يحتوي على فيتامين C ومركبات من شأنها تقوية مناعة الجسم.

ويقول الخبراء إن مادة الكيرسيتين الموجودة في البصل تحمي الإنسان من الإصابة بمرض السرطان، لا سيما سرطان القولون وسرطان المعدة.

أما مادة الكروم التي يحتويها البصل في جذوره، فتساهم في تنظيم معدل السكر في الدم، كما أن البصل يعد أحد أهم مضادات الالتهابات والبكتيريا التي تصيب اللثة.

ويساعد البصل في وقف النزيف الأنفي، من خلال وضع شريحة أسفل الأنف واستنشاقها. وفي هذا الإطار، ينصح الخبراء بتناول مزيج من العسل والبصل لمعالجة الحمى ونزلات البرد.

بقي أن نشير إلى أن البصل يحتوي على حمض الفوليك، الذي يساعد الإنسان على النوم، وفق ما يؤكد خبراء التغذية، كما أنه يقلل من الشعور بالاكتئاب ويحسن المزاج.

3.236.55.22, 3.236.55.22 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
السابق
كم عمر الشيخ ثنيان فهد الثنيان ويكيبيديا .. هل عمره قرن ؟
التالي
لغز يربيه الاب وتذبحه الام وتبكي عليه الاخت ؟ ( وين العباقره )

اترك تعليقاً