سؤال وجواب

لغز ركب رجل مع زوجته في سيارة الاجرة


لغز ركب رجل مع زوجته في سيارة الاجرة

يتسائل الكثير من محبي الألغاز عن حل لغز ركب رجل مع زوجته في سيارة الأجرة لاكنه اركب زوجته جنب السائق وجلس هو مع الركاب الاخرين في الخلف فعاب عليه بعض الركاب لانه ترك زوجته تجلس بجوار السائق فقال لهم ” اخو زوجته السائق خال زوجتي” فسكت الركاب واقتنعوا باجابته فمن يكون السائق ؟

كثيرا ما يتردد على اسماعنا كلمة لغز وحزورة (أحجية) فما هو اللغز وما هي الحزورة وللتمييز بين اللغز والحزورة فاننا وضعنا شرطا للحزورة وهي كل ما احتاج حله إلى معلومة وان كانت بسيطة فمثلا الحزورة – ما هو الشيء الذي له أجنحة ولا يطير بها -. يكون الجواب (مروحة) حيث أننا هنا احتجنا إلى معلومة وهي (المروحة) وبفقدان هذه المعلومة البسيطة لا يمكننا حل هذه الحزورة.


ونتناول اليوم حل لغز ركب رجل مع زوجته في سيارة الأجرة لكنه اركب زوجته جنب السائق وجلس هو مع الركاب الاخرين في الخلف فعاب عليه بعض الركاب لانه ترك زوجته تجلس بجوار السائق فقال لهم ” اخو زوجته السائق خال زوجتي” فسكت الركاب واقتنعوا باجابته فما هي قرابة زوجة الراكب بالسائق ؟

حل لغز ركب رجل مع زوجته في سيارة الأجرة لكنه اركب زوجته جنب السائق وجلس هو مع الركاب الاخرين في الخلف فعاب عليه بعض الركاب لانه ترك زوجته تجلس بجوار السائق فقال لهم ” اخو زوجته السائق خال زوجتي” فسكت الركاب واقتنعوا باجابته فما هي قرابة زوجة الراكب بالسائق ؟

إجابة اللغز هي :

 أخو أمها 

لغز ركب رجل مع زوجته في سيارة الاجرة 1

                     
السابق
من فوائد الحراشف تقلل من فقدان الماء وحمايته من الاذى
التالي
اشترى تاجر كمية من السمسم حجمها 2500 بوصة مكعبة ، ثم وزعها في علب أبعادها 2 × 6 × 8 بوصات ، فإذا باع منها 20 علبة ، فما حجم كمية السمسم المتبقية ؟

اترك تعليقاً