سؤال وجواب

لغز ابيض من الثلج واسود من الليل أكله حرام وشربة حلال يستخدمه الرجال ثلاث مرات والمراه مرة واحدة فما هو؟


لغز ابيض من الثلج واسود من الليل أكله حرام وشربة حلال يستخدمه الرجال ثلاث مرات والمراه مرة واحدة فما هو؟ , بكل دواعي السرور والسعادة نطل عليكم لنزودكم بحل هذا اللغز , حيث ورد لغز في واحدة من العاب الألغاز الشهيرة، ولكن الكثير من اللاعبين توقفوا عند هذا اللغز الصعب بسبب عدم القدرة على تخمين الحل المناسب ليتم استخدامه في حل الغز. الا أننا كتبنا لكم في هذه الفقرة الحل الصحيح لهذا اللغز وهو ما توصلنا إليه بعد تفكير طويل وعميق حيث وجدنا ان هي الحل الأمثل لهذا اللغز فكل المعطيات تشير إليها.

لغز ابيض من الثلج واسود من الليل أكله حرام وشربة حلال يستخدمه الرجال ثلاث مرات والمراه مرة واحدة فما هو؟

أن الاجابة الصحيحة لهذا  هي المقابر , حيث ان المقصود بابيض من الثلج هو الكفن ، اسود من الليل هي ظلمة القبر أكله حرام، الحديث في الميت واكل لحمه بالحديث السئ عنه {اذكروا محاسن موتاكم} شربه حلال – لما المطر ينزل على المقابر وتسيل تلك المياه وتتجمع في مكان ما فان شرب الماء هذا جائز مكون من خمسة حروف يبدأ بحرف الميم( م – ق – ا – ب – ر)مذكور في القرآن


قال تعالى ( ألهاكم التكاثر حتى زرتم الـمقابر ) يستخدمه الرجل ثلاث مرات في اليوم .. يعني المقصود هنا جنس الرجال حيث أن الاوقات التي يدفن فيها الميت هي من الفجر وحتى الظهر ومن الظهر وحتى العصر ، ومن العصر وحتى قُبيل المغرب وفي الليل مكروه إلا لضرورة . تستخدمه المرأة مرة واحدة في العمر. ذلك عندما تُدفن هي عند وفاتها ( لأن العرف جرى أن المرأة لا تدخل المقبرة)

حل اللغز ابيض من الثلج واسود من الليل أكله حرام وشربة حلال يستخدمه الرجال ثلاث مرات والمراه مرة واحدة فما هو؟

الاجابة هي ؛ المقابر

 

                     
السابق
عاجل | حقيقة وفاة لطفي لبيب ويكيبيديا الان بمستشفى العباسية
التالي
حساب سارة الهاني انستقرام الرسمي؟

اترك تعليقاً