سؤال وجواب

لرؤية المجال المغناطيسي تستخدم برادة الحديد


ضع كلمة (صح) أمام العبارات الصحيحة وكلمة(خطأ) أمام العبارات الخاطئة لرؤية المجال المغناطيسي تستخدم برادة الحديد

نرحب بكم قراء موقع فيرال في سؤال جديد ضمن أسئلة المنهاج التعليمي الفصل الدراسي الثاني ، نكون معكم عبر موقع فيرال على مدار اليوم حيث أن فريق العمل يعمل جاهداً على توفير الإجابات النموذجية الصحيحة والدقيقة لكم في جميع المواد التعليمية وفي هذه المقالة نجيبكم على سؤال لرؤية المجال المغناطيسي تستخدم برادة الحديد صح ام خطأ .

لرؤية المجال المغناطيسي تستخدم برادة الحديد صواب او خطأ

المجال المغناطيسي أو الحقل المغناطيسي ويسمى أحيانًا بالحث المغناطيسي (بالإنجليزية: Magnetic Field)‏ وهي قوة مغناطيسية تنشأ في الحيز المحيط بالجسم المغناطيسي أو الموصل الذي يمر به تيار كهربائي، أو بتعبير أبسط يمكن وصفها بأنها المنطقة المحيطة بالمغناطيس ويظهر فيها أثره (على مواد معينة). إذا وضعت إبرة بوصلة في المجال المغناطيسي ذو قوة ما فإنها توجه نفسها في اتجاه معين في كل جزء من المجال والخطوط المرسومة في اتجاه الإبرة عند النقط المختلفة تحدد الوضع العام للخطوط التي هي عليها القوة المغناطيسية في المجال.

يمكن مشاهدة توزيع المجال المغناطيسي بنثر برادة الحديد على ورقة موضوعة على قضيب مغناطيسي أو ورقة يمر خلالها سلك يمر به تيار كهربائي. التيارات الخارجية تتجه من الشمال إلى الجنوب والتيارات الداخلية تتجه من الجنوب إلى الشمال.ويمكن إنشاء حقل مغناطيسي بتمرير تيار كهربائي بسلك ما حيث تتشكل دوائر مغناطيسية حول السلك ومركزها السلك نفسه. حيث أن التيار الكهربائي يولّد مجالاً مغناطيسياً والعكس صحيح. نستطيع معرفة اتجاهه باستخدام قاعدة اليد اليمنى حيث يشير الإبهام إلى جهة التيار وبقية الأصابع تشير باتجاه الحقل المغناطيسي. ويمكن تكبير مجال الحقل المغناطيسي بواسطة تكبير الذبذبات الخارجة من المادة عن طريق إمرار تيار كهربائي من الشمال إلى الجنوب.

من السطور أعلاه نستنتج أن برادة الحديد بالفعل تستخدم لمشاهدة توزيع المجال المغناطيسي .

لرؤية المجال المغناطيسي تستخدم برادة الحديد صواب او خطأ

الاجابة / صواب

 

السابق
تكون المثلثات متشابهه اذا كان قياس زواياهما المتناظره متساويه والاضلاع المتناظره متناسبه صواب خطأ
التالي
في التخطيط للعرض التسويقي نجمع: تشبيهات أو استعارات. إحصاءات ومعلومات. قصة لأحد المشترين. أقوال المشاهير المشترين؟

اترك تعليقاً