سؤال وجواب

لحساب التسارع، نطرح أولاً السرعة الابتدائية من السرعة النهائية ثم نقسم هذا الفرق على المسافة المقطوعة.


لحساب التسارع، نطرح أولاً السرعة الابتدائية من السرعة النهائية ثم نقسم هذا الفرق على المسافة المقطوعة صح ام خطأ

يعرف التسارع في الميكانيكا الكلاسيكية أنه معدل تغير السرعة المتجهة بالنسبة للزمن ، حيث انه هو كمية فيزيائية تعبر عن معدل تغير السرعة المتجهة في فترة زمنية محددة، من حيث الاتجاه و السرعة، فالتسارع قيمة تصف التغيّر في السرعة، وتتضمن التغيّر في السرعة والاتجاه. يمكنك حساب متوسط التسارع لتحديد متوسط سرعة غرض ما خلال فترة زمنية محدّدة. قد تبدو مسائل حساب التسارع غريبةً عليك حيث أن التسارع قيمة لا يحسبها الناس في حياتهم اليومية عادةً، إلا أنك ستفهم هذه المسائل بسرعة من خلال اتّباع المنهجية الصحيحة.

إن تحقيق النجاح والسعي إلى التميز من أهم تطلعات جميع الطلبة في المملكة العربية السعودية ، حيث يسعى الكثير من الطلبة وراء التميز خاصة في الظروف التي تعيشها البلاد بعد جائحة كورونا التي غزت العالم بأكمله ، وأثرت على التعليم بعد أن كان وجاهياً أصبح إلكترونياً وفيه بعض الصعوبات لدى الطلبة ، ولكل من يبحث عن الجد والتميز متابعة الدروس التعليمية يومياً ومراجعتها وحل التمارين والأسئلة حتى لو استعنت بالبحث عن الاجابات وحفظها فهذا أيضاً يساعدك على النجاح في دروسك ، فلا أحد يصل الى التميز بدون السؤال أو البحث عن اجابة لسؤاله وفي مقالتنا هذه نتناول الاجابة عن السؤال :لحساب التسارع، نطرح أولاً السرعة الابتدائية من السرعة النهائية ثم نقسم هذا الفرق على المسافة المقطوعة هل العبارة صحيحة أو خاطئة


ويعرف التسارع أنه كمية متجهة ، بمعنى أن لها مقدارًا واتجاهًا. يتم تحديد اتجاه تسارع الجسم من خلال اتجاه القوة الكلية المؤثرة على هذا الجسم. كمية تسارع كائن ما، كما تم وصفها بقانون نيوتن الثاني، هي عبارة عن التأثير المشترك لسببين، هما:

  • صافي التوازن لجميع القوى الخارجية المؤثرة على هذا الجسم – الكمية تتناسب طرديا مع صافي القوة الناتجة.
  • كتلة هذا الجسم ، اعتمادًا على المواد التي صنع منها – الكمية تتناسب عكسًا مع كتلة الجسم .

لحساب التسارع نطرح اولا السرعه الابتدائيه من السرعه النهائيه ثم نقسم هذا الفرق على المسافه المقطوعه

إجابة السؤال هي : عبارة خطأ.

لحساب التسارع نطرح أولاً السرعة الابتدائية من السرعة النهائية ثم نقسم هذا الفرق على المسافة المقطوعة الاجابة هي ان العبارة خاطئة.

 

                     
السابق
الإزاحة هي الطول الكلي للمسار الذي ينتقل به الجسم أثناء الحركة.
التالي
حتى تكون القوى ……………….يجب أن يلغي بعضها تأثير بعض.

اترك تعليقاً