الحياة والمجتمع

كيف يركب النبات الأخضر المادة العضوية اولى متوسط


تستخدم النباتات الأكسجين ليلًا ونهارًا تمامًا مثل الحيوانات ، فالأكسجين ضروري لنمو النبات وتطور نباتات وجذور وأوراق وشجيرات جديدة. لذلك ، تنتج النباتات أيضًا ثاني أكسيد الكربون على أنه ” منتج نفايات” بمجرد نفاد الأكسجين. لا تقوم النباتات بعملية التمثيل الضوئي في الليل لأنها لا تستطيع استخدام طاقة ضوء الشمس في عملية التمثيل الضوئي. هذا يعني أن النباتات تحتاج فقط إلى ثاني أكسيد الكربون أثناء النهار. بالنسبة لعملية التمثيل الضوئي ، فإن هذه الدورة من استخدام وإنتاج الأكسجين وثاني أكسيد الكربون مهمة للغاية للحياة على الأرض.

كيف يركب النبات الأخضر المادة العضوية اولى متوسط

يركب النبات الأخضر المعرض للضوء مادة عضوية هي النشاء و تدعى هذه العملية بالتركيب الضوئي ، كما ويركب النبات الأخضر مواد عضوية أخرى هي : البروتينات ، السكريات و الدسم (الزيت).
من شروط حدوث التركيب الضوئي ، يتطلب التركيب الضوئي وجود اليخضور والضوء وغاز ثاني أكسيد الكربون ( CO2 ) والماء والأملاح المعدنية. 

اين يتم تخزين المادة العضوية عند النباتات الخضراء

عملية التمثيل الضوئي هي العملية التي تستخدمها النباتات لتغيير الطاقة من ضوء الشمس إلى طاقة للأغذية، حيث تحول النباتات الطاقة الضوئية من الشمس إلى طاقة غذائية، ويحدث التمثيل الضوئي في جميع الأجزاء الخضراء للنبات. الأوراق عادة ما تكون أكثر أجزاء خضرة، لذا تفعل النباتات ذلك في الغالب في أوراقها، تحتاج النباتات إلى أشياء معينة لعملية التمثيل الضوئي وهي:
  • الكلوروفيل وهي مادة خضراء تستخدمها النباتات التقاط الطاقة الضوئية من الشمس. الكلوروفيل مهم جدًا، بدون نباتات الكلوروفيل لا يمكن استخدام طاقة ضوء الشمس لصنع الطعام. أيضًا، سوف تنخفض مستويات الأكسجين في الهواء، إذا حدث ذلك فإن النباتات والحيوانات تختنق.
  • ضوء الشمس لديه الطاقة، حيث تستخدم النباتات هذه الطاقة لإنتاج السكريات من الماء وثاني أكسيد الكربون.
  • الماء جذور النبات تمتص الماء والمواد المغذية من التربة، حيث أن الماء مذيب في جميع الكائنات الحية، ويتم نقل المواد المذابة في جميع أنحاء الجسم إلى حيث هناك حاجة إليها، مثلك تمامًا، تحتوي النباتات على عروق لهذه الحركة. حيث تتحرك المعادن من الجذور صعودًا، كما تتحرك السكريات من الأوراق إلى أسفل، ويمكن أن يحدث التمثيل الضوئي فقط في محلول مائي، والماء مهم أيضًا لأنه يوفر الدعم للمصنع لإبقائه في وضع مستقيم، والنباتات لديها هياكل عظمية.
  • ثاني أكسيد الكربون يمتص النبات أو يأخذ ثاني أكسيد الكربون من الهواء عبر ثقوب صغيرة، يتم العثور على هذه الثقوب في جميع أنحاء النبات، ومعظمهم تحت الأوراق. التربة توفر التربة العناصر الغذائية المعدنية والماء للنبات الضروري خلال عملية التمثيل الضوئي، كما توفر التربة أيضًا مرسى للمصنع، وإلا فلن يتمكن المصنع من الوقوف بشكل مستقيم.
  • التربة توفر التربة العناصر الغذائية المعدنية والماء للنبات الضروري خلال عملية التمثيل الضوئي، كما توفر التربة أيضًا مرسى للمصنع، وإلا فلن يتمكن المصنع من الوقوف بشكل مستقيم.
                     
السابق
وش معنى كيولي ويكيبيديا
التالي
كيفية صلاة الوحشة عند الشيعة

اترك تعليقاً