سؤال وجواب

كيف يتكاثر نجم البحر


كيف يتكاثر نجم البحر جنسي او لا جنسي ؟

نتعرف اليوم على طريقة تكاثر نجم البحر ، ونجم البحر هو نوع من اللافقاريات البحرية ، وله العديد من الألوان والأشكال ، فهو من أجمل الحيوانات البحرية ، ويمكن أن يعيش نجم البحر الكبير لأكثر من 30 عامًا ، وغالبًا ما يتواجد في عمق 6000 متر في منطقة المد والجزر. الأقدام مثل الأنابيب وتسمى الدبابيس. تساعد هذه القدمين في المشي والحركة ، لأن نجم البحر لا يستطيع السباحة في الماء. يمكنهم أيضًا تجديد الأطراف والأذرع المفقودة ، لذلك سوف يجددها نجم البحر من تلقاء نفسه. كما أن لديهم معدة كبيرة جدًا يمكنهم من خلالها ابتلاع الفريسة بأكملها ، ولا يمتلك نجم البحر دماغًا أو جهازًا عصبيًا أو أوعية دموية ، ومن أسراره العديدة كيفية التكاثر.

كيف يتكاثر نجم البحر 

هناك عدة طرق لتكاثر نجم البحر ويعتبر من أهم أسراره هو الطريقة التي يتكاثر بها ، حيث يمكنه أن يتكاثر جنسيًا ، عن طريق التزاوج مع نجم بحر آخر، أو التزاوج اللاجنسي ، وهناك أنواع كثيرة من التكاثر مثل ( التبرعم، التجدد، الانشطار) وهذه الأنواع تندرج تحت مسمي (التزاوج اللاجنسيًا)، ولكن من اشهر أنواع التزاوج هو التزاوج الجنسي.


يتكاثر نجم البحر عن طريق ؟

يمكن لنجم البحر التكاثر دون الحاجة لذكر وأنثى ..
هنالك 2 طرق من التكاثر عن حيوان نجم البحر:
– يوجد عن طريق التكاثر الجنسي بين ذكر النجم مع أنثى البحر كباقي الكائنات الحية يتم التزاوج والتقاء الملايين من الحيوانات المنوية التي يضعها الذكر في البحر فوق ملايين البويضات التي تضعها الأنثى في البحر لتمتزج الحيوانات المنوية الذكرية مع البويضات لتنتج نجوم بحر جديدة
– الطريقة الثانية وهي تتواجد عن كثير من أنواع هذا الحيوان وهي كالآتي يقوم حيوان نجم البحر بالإنقسام من منطقة المركز ثم يقوم النصفين بإعادة تكوين نفسيهما من جديد ليتكون نجم جديد من إنقسام نجم واحد.
لا يتوفر وصف للصورة.
                     
السابق
التكيفات التركيبية هي تغيرات في تراكيب الجسم الداخلية والخارجية ( √ او × ) ؟
التالي
التفكير غير الفعال سلبي وقراراته متسرعه ( √ او × )

اترك تعليقاً