سؤال وجواب

كيف نوعي اطفالنا بالحذر من الغرباء

كيف اجعل طفلي يحذر من الغرباء

يعاني عصرنا من بعض الأمراض الاجتماعية ، وقد هددت هذه الأمراض حياة أطفالنا وهددت بشكل مباشر سلامتهم الجسدية والعقلية وأمنهم ، ولكي تحمي طفلك من التعرُّض لأي مشكلة في هذا العصر لا بد من أن تُبعده عن الأشخاص الغرباء وتحذره من ضرورة عدم التحدث معهم .

لذلك يجب التنبيه على الطفل الصغير أن لا يتناول الطعام والشراب من إنسان غريب لا يعرفه. تنبيه الطفل بكافة كل ما هو محيط به من أفراد غرباء أن لا يتم التعامل معهم بأي شكل من الأشكال وتحت أي ظرف من الظروف.


ويستخدم الغرباء مجموعة من الأساليب المخادعة لجذب الأطفال الصغار إليهم وفي هذه الحالة يجب تحذير الأطفال من هذه الظاهرة وهذه النصائح مهمة جداً لكل أم أن تعيها لتوعي أطفالها وتحذيرهم من الغرباء وخداعهم :

نصائح لتوعية اطفالنا بالحذر من الغرباء

أولاً: يظن أغلب الأطفال بأنَّ الشخص الغريب الذي يُثير الخوف هو رجل فقط، لهذا من الضروري أن تحرص على تنبيه الطفل بأنَّ كل شخص غريب عن محيطه وعائلته إن كان رجل أو امرأة هو شخصٌ غريب ولا يجب أن يتحدث أو يذهب معه على الإطلاق.
ثانياً: من الضروري أن تتقرب من طفلك وتمنحه شعوراً بالاطمئنان والراحة معك، وأن تشجعه على ضرورة إخبارك بكل الأمور التي تحدث معه خارج المنزل.
ثالثاً: يجب أن تزرع فيرالً أساسيةً ومهمة في عقل طفلك لكي تحميه من الوقوع في الأخطار وهي أنَّه لا يجوز أن يخرج من المنزل بمفرده دون مرافقة أحد والديه أو أخوته الذين يكبرونه بالعمر.
رابعاً: لكي تحمي طفلك من التعرض لخطر الاختطاف الذي أصبح يُهدد حياة وسلامة العديد من الأطفال في العالم عليك أن تُنبِّهه إلى ضرورة عدم ركوب السيارة مع أي شخصٍ غريب عنه.
خامساً: عادةً ما يقوم الأشرار باستخدام بعض الأساليب التي تساعدهم على جذب الأطفال إليهم لتحقيق غاياتهم السيئة كتقديم الحلويات والألعاب والسكاكر التي يعشقها الأطفال، لهذا عليك أن تنبِّه طفلك إلى ضرورة عدم أخذ أو تناول الأطعمة التي يُقدِّمها له الغرباء.
سادساً: كي تحمي طفلك من التعرض للأخطار في هذا المجتمع والعصر المرعب الذي نعيش فيه، عليك أن تذكره دائماً بأنَّ أي شخص غريب في الشارع وليس من عائلته قد يُشكِّل خطراً عليه وعلى حياته، وبأنَّ عليه أن يكون حذراً وواعياً.
سابعاً: يجب أن تُنبِّه طفلك إلى ضرورة الصراخ بصوتٍ مرتفع وطلب النجدة في حال تعرَّض لأي أذى أو مضايقة من شخصٍ غريب لكي يتمكن الناس من سماع صوته وإنقاذه.
ثامناً: يجب أن تُنبه طفلك إلى جانبٍ مهم جداً في الحياة وهو أنَّ الشخص الغريب قد يُعامله في البداية بشكلٍ جيد ولطيف فقط ليصل إلى أهدافه ومآربه، لهذا عليه ألَّا يتكلم معه وألَّا يُصدقه إلَّا بعد أن يستشير والديه.
تاسعاً: كي تحمي طفلك من التعرض للأخطار خارج المنزل وفي الأماكن العامة كالحدائق ومدن الألعاب الكبيرة، عليك أن تُنبهه إلى ضرورة عدم اللعب مع الغرباء حتى لو كانوا أطفالاً.

                     
السابق
من هو عبيد غثيث العنزي ويكيبيديا و سبب الوفاة
التالي
حديث ما من ايام العمل الصالح فيها ( كامل ) مع تفسير

اترك تعليقاً