سؤال وجواب

كيف نوعي اطفالنا بالحذر من الغرباء


يعاني مجتمعنا في يومنا هذا من العديد من الأمراض الاجتماعية التي تشكل تهديدًا حقيقيًا لحياة أطفالنا وتهديدًا مباشرًا لسلامتهم الجسدية والعقلية , واننا بهذا الصدد نخصص لكم هذه المقالة لنقدم لكم أساليب توعوية للتعامل مع أطفالكم وارشادهم بالحذر من الغرباء , حيث تجدون في السطور التالية أبرز النقاط لتوعية الأطفال للحذر من الغرباء ..

من هم الغرباء المأمونون؟

لابد من توعية الأطفال و تعريفهم بالغرباء الآمنون وهم أشخاص يمكن للأطفال طلب المساعدة عندما يحتاجون إليها. ضباط الشرطة ورجال الإطفاء مثالان على غرباء آمنين مشهورين. المدرسون وأمناء المكتبات وأمناء المكتبات هم بالغون يمكن للأطفال الوثوق بهم أيضًا ، ويسهل التعرف عليهم عندما يكونون في العمل. لكن تأكد من التأكيد على أنه كلما أمكن ، يجب على الأطفال الذهاب إلى مكان عام لطلب المساعدة.


يمكنك مساعدة أطفالك في التعرف على الغرباء الآمنين من خلال توجيههم إلى الخارج عندما تكون في بلدتك. اعرض أيضًا لأطفالك الأماكن التي يمكنهم الذهاب إليها إذا كانوا بحاجة إلى المساعدة ، مثل المتاجر المحلية والمطاعم ومنازل أصدقاء العائلة في منطقتك.

كيف نوعي اطفالنا بالحذر من الغرباء

عزيزي المتابع أليك طريقة مناسبة للتعامل مع طفلك , وتوعيتهم من الحديث مع الغرباء , حيث كُثرت حوادث الاختطاف للاطفال في العالم , ومن هنا نحرص على مساعدتكم في الحفاظ على أطفالكم وتوعيتهم من الحذر بالتعامل مع الغرباء وهي في السطور التالية ..

  • اعرف مكان أطفالك في جميع الأوقات. اجعلها قاعدة أنه يجب على أطفالك طلب الإذن أو تسجيل الوصول معك قبل الذهاب إلى أي مكان. امنح أطفالك أرقام عملك وأرقام هواتفك المحمولة حتى يتمكنوا من الوصول إليك في جميع الأوقات.
  • أشر إلى الأماكن الآمنة. أظهر لأطفالك أماكن آمنة للعب ، وطرقًا ومسارات آمنة يسلكونها ، وأماكن آمنة للذهاب إليها إذا كانت هناك مشكلة.
  • علم الأطفال أن يثقوا بغرائزهم. اشرح لهم أنهم إذا شعروا بالخوف أو عدم الراحة ، فعليهم الابتعاد بأسرع ما يمكن وإخبار شخص بالغ. أخبرهم أنه في بعض الأحيان قد يجعلهم البالغون الذين يعرفونهم يشعرون بعدم الارتياح ، ولا يزال يتعين عليهم الابتعاد بأسرع ما يمكن وإخبار شخص بالغ آخر بما حدث. طمئن الأطفال أنك ستساعدهم عندما يحتاجون إليها.
  • علم أطفالك أن يكونوا حازمين. تأكد من أنهم يعرفون أنه من المقبول أن يقولوا لا لشخص بالغ وأن يهربوا من البالغين في المواقف الخطرة.
  • شجع أطفالك على اللعب مع الآخرين. هناك أمان في الأرقام!

                     
السابق
كم كان عدد جيش المسلمين في غزوة بدر
التالي
كم عدد السعرات الحراريه الموصى بها للامهات المرضعات

اترك تعليقاً