منوعات

كيف تفتح الملفات xapk ؟ ( بالخطوات )

فتح ملف بصيغة xapk

نوضح لكم قراء موقع فيرال طريقة فتح الملفات XAPK بالتفصيل والخطوات البسيطة ، حيث يواجه كثير من الأشخاص من مشكلة فتح الملفات xapk وتثبيتها على هاتف الأندرويد بدون خطوات معقدة ولا إعادة تسمية ملفات، وفي السطور التالية نوضح لكم الطريقة .

ببساطة قم بتثبيت تطبيق APKPure، ثم بواسطة التطبيق نفسه اذهب إلى مكان تواجد اللعبة في مجلد Downloads مثلا وقم بتثبيتها مباشرةً، علمًا أنك ربما تحتاج الموافقة على أذونات تثبيت التطبيقات من مصادر غير معروفة. لذا، فقط قم بتنفيذ الخطوات التالية بالترتيب:

  1. قم بتحميل تطبيق APKPure للاندرويد.
  2. اذهب إلى  App management.
  3. ثم خيار APK/XAPK Management.
  4. الآن قم باختيار ملفات اللعبة التي قمت بتحميلها ثم انقر على زر Install.
  5. اعتمادًا على حجم اللعبة، ربما تستغرق بعض الوقت حتى ينتهي التطبيق من تثبيتها.

ما هي ملفات XAPK

ظهر امتداد جديد مختلف عن ملفات apk وهو XAPK وأصبح يشق طريقه ببطء للوصول لنظام الأندرويد ، ويعتبر ملف XAPK يُعد حِزمة جديدة تجمع بين ملف APK وكذلك مجلد OBB ولكن في ملف واحد، أو مجموعة من ملفات APK تم تجميعها في ملف واحد بحيث لن تضطر لتحميل أو تثبيت كل واحد منهم على حِده، ويكفي فقط تعاملك مع ملف واحد فقط. لذلك، قام المطورين بتسهيل الأمر على المستخدم، وبدلًا من اضطراره للتعامل مع ملفين (بالأحرى ملف + مجلد)، أصبحت الآن عليك التعامل مع ملف واحد فقط يحتوي على كل شيء.

ربما تكون حتى قد تعاملت عن طريق الصدفة مع إحدى ملفات XAPK من قبل وذلك يكون غالبًا من خلال تحميل الألعاب من مصادر خارجية مثل APKMirror أو APKPure مثلا. وذلك عادةً ما يكون بسبب أن هذه اللعبة أو التطبيق غير متوفر للتحميل في بلدك، أو أن هذه اللعبة كبيرة بشكل غير معتاد مما يجعلك تواجه صعوبة في تحميلها من متجر Play. والآن دعنا نذهب إلى كيفية تثبيت ألعاب XAPK على جهازك الأندرويد مباشرةً بدون الاستعانة بتطبيقات خارجية.

كيف تفتح الملفات XAPK ؟

  1. قم بتحميل ملف أو لعبة XAPK التي تريد تثبيتها على هاتفك الأندرويد.
  2. قم بتشغيل تطبيق Solid Explorer ثم اتجه إلى ملف XAPK الذي قمت بتحميله (غالبًا ما سيكون بمجلد Downloads).
    لعبة أسفلت 9 بامتداد XAPK
  3. الآن نقرة مطوّلة على ملف اللعبة بامتداد XAPK ثم اذهب إلى زر إعادة تسمية الملف (Rename).
  4. أثناء إعادة التسمية، كل ما عليك فعله هنا هو تغيير الامتداد من بعد (.) مباشرة، أي تغيير امتداد XAPK إلى Zip. على سبيل المثال، إذا كان إثم اللعبة هنا Game.XAPK – ستقوم بتغيير أنت إلى Game.zip. (أنظر إلى الصورة التالية):
    كيف تفتح الملفات XAPK ؟
  5. الآن وبعد أن قمت بتغيير امتداد اللعبة، مرة أخرى نقرة مطوّلة لاستخراج محتوياتها بعد أن قمنا بتحويلها إلى ملف Zip مضغوط، وذلك من خلال قائمة الثلاثة نقاط التي ستظهر بالأعلى، والذهاب إلى خيار Extract.
  6. بعد الانتهاء، اتجه إلى المجلد الناتج من استخراج محتويات اللعبة. هنا ستجد ملف اللعبة بامتداد APK، ومجلد باسم Android، وبعض الملفات الإضافية الأخرى.
    Extracted XAPK Zipped File
  7. بداخل مجلد Android، قم بنسخ مجلد obb الذي ستجده بداخله من خلال خيارات النقرة المطولة على المجلد.
  8. الآن اذهب إلى مسار ذاكرتك الداخلية الرئيسي > مجلد Android > مجلد obb > ثم قم بلصق الملف الذي قمت بنسخه.
    Copy OBB Game Folder
  9. الآن عُد مرة أخرى إلى المجلد الناتج من استخراج محتويات اللعبة، وقم بتثبيت ملف APK الخاص باللعبة. وإذا تطلب الامر ذلك، ربما تحتاج إلى منح صلاحيات تثبيت التطبيقات من مصادر خارجية لتطبيق متصفح الملفات الذي تستخدمه الآن.
    install xapk
السابق
من هي سحر كامل ويكيبيديا ( من تكون ! )
التالي
قصة خالد الدوسري الحقيقية كاملة

اترك تعليقاً