سؤال وجواب

كيف تعرف ترتيبك على الجمهورية في الثانوية العامة؟


كيف تعرف ترتيبك على الجمهورية في الثانوية العامة؟ , هنالك الكثير من الطلاب يحرصون على تتبع كيف يعرف ترتيبه على الجمهورية في نتائج الثانوية العامة , وذلك من منطلق التنافسية بينهم وحرص الأوائل على الحصول على المراتب المتقدمة بين أقرانهم، لتكلل مجهوداتهم في قائمة سنوية تضم القلائل وتتزين بها مدارسهم , وفيما يلي نستعرض لكم كيف تعرف ترتيبك على الجمهورية في الثانوية العامة ؟؟

كيف تعرف ترتيبك على الجمهورية في الثانوية العامة؟

كشفت الوزارة عن اجابة السؤال المطروح بكثرة، ألا وهو ازاي اعرف ترتيبك على الجمهورية؟ وذكرت أن أول خطوة تقتضيها معرفة ترتيب طلاب الثانوية العامة على نطاق الجمهورية بكل المحافظات، هي الدخول على رابط موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني , وذلك من خلال ما يلي :


  • اكتب رقم الجلوس.
  • اضغط على أيقونة عرض النتيجة.
  • اضغط على أيقونة الاطلاع على مؤشرات نتيجتك.

كيف تعرف ترتيب طلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية

وقد أعلنت الوزارة عبر موقعها الرسمي , عن ترتيب طلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، بعد اعتمادها رسميًا من قبل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وظهور النتيجة لجميع الشعب علمي علوم، رياضة وأدبي، بالمجموع الكلي للدرجات والنسبة المئوية التي حصلوا عليها.

وأما عن كيفية معرفة الترتيب على مستوى الجمهورية في الثانوية العامة، فأوضحت الوزارة أنه في حال تساوي أكثر من طالب  في الدرجات فإن الترتيب يكون أبجديًا، ويتم اختيار ما لا يقل عن 10 طلاب ضمن الأوائل في كل شعبة علمي علوم ورياضة والشعبة الأدبية.

كيفية معرفة الترتيب على الدفعة

كشف وزير التربية والتعليم العالي والبحث العلمي في جمهورية مصر العربية طارق شوقي عن نتائج الثانوية العامة في يوم السبت السادس من أغسطس ويستطيع الطالب الحصول على النتيجة عبر الكثير من المواقع على الانترنت وقام بالتأكيد على أن النتيجة سترفع على موقع الوزارة الرسمي ويمكن بسهولة استخراج النتيجة عبر رقم الجلوس أو الاسم ،هناك العديد من الطلاب يبحثون عن كيفية معرفة الترتيب على الدفعة وقد فرت الوزارة هذه الخاصية كما أنها وفرت معرفة ترتيب الطالب على مستوى الدفعة في كل مادة من مواد الثانوية العامة ،رابط معرفة الترتيب على الدفعة من هنا .

                     
السابق
ما هي المرحلة الاولى والثانية فى الثانوية العامة؟
التالي
الحد الادني للمرحله الاولي 2021 – 2022 كان كام؟

اترك تعليقاً