اخبار حصرية

كيف تحصل على الاحماض الأمينية الأساسية بيت العلم


كيف تحصل على الاحماض الأمينية الأساسية

إن الاحماض الامينية هي  مجموعة من المكونات والمركبات العضوية التي تتحد مع بعضها البعض تكوين مجموعة من البروتينات المختلفة، بالاضافة الى ان الاحماض الامنيه هي عباره عن مجموعه من المركبات المهمة وتنقسم الى عدة مجموعات رئيسية ومنها أحماض اساسية واحماض غير اساسيه ويستطيع جسم الانسان صناعه عده انواع من الاحماض.

تعريف الأحماض الأمينية

‏ هي لبنات البناء الرئيسية لبناء البروتين والببتيد. فالأحماض الأمينية هي مجموعة من المركبات العضوية متكونة من مجموعة أمين (–NH2) على الأقل مشتبكة مع مجموعة كربوكسيل (–COOH). ينتج التمثيل الغذائي في جسم الإنسان عدداً كبيراً من الاحماض الأمينية المختلفة – وجميعها يتبع التقسيم المذكور أعلاه من جهة تكوينها من طرف أميني وطرف كربوكسيلي. ولكن توجد 10 أحماض أمينية لا يستطيع جسم الإنسان تصنيعها ولابد من أن يتناولها الشخص من غذائه؛ تلك العشرة احماض أمينية الأساسية تسمى الأحماض الأمينية الضرورية.


كيف تحصل على الاحماض الأمينية الأساسية بيت العلم؟

هناك الكثير من الاحماض التي يصنعها الجسم والتي تقسم الى ثلاث اقسام احماض امينية واساسية التي تشمل هذه الاحماض العديد من الانواع، بالاضافة الى ان يعد الايزوليوسين هو الذي يسهم في الكثير من الوظائف المهمة في جسم الانسان والذي يساعد على التئام الجروح وتحفيز جهاز المناعة.

كيف تحصل على الاحماض الأمينية الأساسية حل سؤال

وإن قسم الهستيدين هو حسب ما يحتوي الهيموجلوبين على نسبة ( 8.5%) من له دور كبير في عملية الهضم في المعدة بالاضافة الى انتاج الهضمية، يقوم الجسم بانتاج ما يحتاجه ما احماض امينيمة فهو يقوم بهضم الغذاء.

الاجابة هى:

· ليسين

· ثريونين

· فينيلالاناين

· الميثيونين

· الحامض الاميني

· التربتوفان.

 

                     
السابق
ما هو تعريف المد اللازم الكلمي ؟
التالي
الهضم الميكانيكي هو مضغ الطعام وخلطه

اترك تعليقاً