سؤال وجواب

كيف انتحر بدون ما اموت ؟


كيف انتحر بدون ما اموت ؟

فإنه ليسرنا أن نرحب بك في موقع فيرال فأهلاً وسهلاً بك عزيزي المتابع ، واليوم نتطرق لمسألة جديدة ألا وهي التفكير بالانتحار واليأس من الحياة ، حيث ورد كثير من البحثيات حول كيف انتحر بدون ما اموت ؟ وكثير من هذه التساؤلات التي عليها نسبة بحث شديدة ، ونسأل الله تبارك وتعالى ان يصرف عنكم متابعينا السوء وأن يعافيكم من البلاء وان يشرح صدوركم للذي هو خير .

وبخصوص ما ورد كيف انتحر بدون ما اموت ؟ ، فإننا لحزينون بتفكيرك بهذا السؤال حتى لو ضاقت بك الدنيا ، عليك اللجوء الى الله فهو خير وكيل وخير حفيظ ،ولا سيما انك تفكر في الموت حتى وإن كان بدون انتحار، هل تدري إلى أين سيذهب بك؟ هل ستدري يقيناً أنك ستكون من أهل الجنة؟ اذا كنت لا تحممل هذا القدر من العيش والسنين التي عشتها فكيف بك تتحمل – والعياذ بالله – عذاباً في نار تلظى لا يصلها إلا الأشقى؟!

أتمنى أن تضع يدك الآن على قطعة من النار بجوار اللهب وانظر هل تتحمل أو لا تتحمل، هل تظن أن الموت أمر هين – يا ولدي – الموت ينقلك من هذه الدار التي فيها سعة إلى قبر إما روضة من رياض الجنة وإما حفرة من حفر النار، وهناك يكون كلام آخر، ثم بعد ذلك هناك القيامة.

قبل ان تقدم على خطوة من خطتك في الانتحار ، تذكر قول الله تبارك وتعالى قال عن فرعون وقومه: (( النَّارُ يُعْرَضُونَ عَلَيْهَا غُدُوًّا وَعَشِيًّا وَيَوْمَ تَقُومُ السَّاعَةُ أَدْخِلُوا آلَ فِرْعَوْنَ أَشَدَّ الْعَذَابِ ))[غافر:46]؟! ولا تنسى قول النبي صلى الله عليه وسلم حيث أخبرنا أن أهل القبور يصب عليهم من العذاب ما لو سمعه الإنسان لمات كمداً؟!.. أنسيت أن أخف أهل النار عذاباً لو صاح صيحة في النار وسمعه أهل الأرض لماتوا جميعاً.

قبل ان تفكر في الموت ، قف مع نفسك قليلاً واسأل نفسك هل لديك رصي تعرضه امام الله في آخرتك ، فكيف تُقبل على الله وأنت خالِ الوفاض لا تملك شيئاً من والصلاح والاستقامة وأنك رجل من علماء الإسلام الكبار الذين خدموا هذا الدين ؟ من أخبرك أن الله سيدخلك الجنة بهذا الرصيد الضعيف جدّاً، تلقى الله عز وجل منتحراً! كيف تفكر في الموت بدون انتحار؟!

عليك عزيزي ان تعلم جيداً ان الموت ليس لي ولا لك ، الله تبارك وتعالى هو الذي حدد (( وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ مَاذَا تَكْسِبُ غَدًا وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ بِأَيِّ أَرْضٍ تَمُوتُ ))[لقمان:34]، الله تبارك وتعالى وحده هو الذي يعلم ما هي الساعة التي سيخرج فيها الإنسان إلى الحياة وما هي الساعة التي سيخرج فيها الإنسان من الحياة؟

فأنا أرى أن هذا تفكير شيطاني وليس صحيحاً، وأنا أتمنى أن تعيد النظر لأنك الآن تقبل على الهاوية، أنت قد تموت نعم ولكن ظنك أنك تستريح، ولكن والله لن تستريح – يا ولدي -.

 

3.239.33.139 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
السابق
علام يدل المقدار 18 سم/ ث شرقًا؟
التالي
عند اختيار حرف من حروف كلمة جبل و حرف علة من حروف كلمة وكيل فإن الرسم الشجري الذي يمثل فضاء العينة هو الممثل أدناه .

اترك تعليقاً