سؤال وجواب

كيف اعرف ان علي بلاغ هروب من الكفيل ؟

مقالة تعريفية لشرح الاستعلام عن بلاغ هروب من الكفيل برقم الهوية ، فقد أطفلت وزارة الداخلية عدد من الخدمات الإلكترونية ذات الأهمية للمواطنين والوافدين في المملكة العربية السعودية لحفظ الأمن والسلام ومعاقبة الفاسدين والهاربين من الأحكام  وتسهيل الأمور الحياتية في ظل جائحة كورونا التي اجتاحت العالم بأسره وفي ظل منع التجمعات ، ومن بين هذه الخدمات خدمة الاستعلام عن بلاغ هروب من الكفيل أو كيف تعرف ان عليك بلاغ هروب من الكفيل ؟ هذه المقالة تمنحك الاجابة على جميع استفساراتك ويُعتبر الإبلاغ عن الهارب وتعقب الهاربين من الأمور الهامة التي تعتني بها وزارة الداخلية عن كثب ، حيث يُعتبر الهارب قد ارتكب جرم في حق العمل المنوط به أوة الهيئة أو المملكة فيوجد في المملكة من يقيم إقامة غير شرعية وهؤلاء الأشخاص ممن يؤدون مناسك الحج والعمرة ويقيم في المملكة بصورة غير شرعية ، وقد يدخل الوافد إلى المملكة في تأشيرة زيارة وبعد إنتهاء فترة التأشيرة لا يتم تجديدها ويقيم في البلد بصورة غير رسمية وهؤلاء يتم الإبلاغ عنهم وتعقبهم وترحيلهم.

المحتويات


كيف اعرف ان كان كفيلي مبلغ عني هروب

الآن تستطيع أن تعرف إذا ما كان عليك بلاغ هروب من الكفيل أم لا، وهذا عن طريق الحساب الخاص بك في موقع أبشر، ولكن بشرط أن يكون لديك علم برقم الإقامة للعامل الوافد صاحب العلاقة. أما في حالة إذا كنت تتساءل كيف اعرف أن على هروب من الكفيل أم لا، فتستطيع الآن أن تعرف من خلال مجموعة من الخطوات للإجابة على السؤال كيف اعرف ان علي بلاغ هروب من الكفيل بالتفصيل.

قم بزيارة منصة خدمات أبشر absher.sa والدخول إلى الحساب الخاص بك.
وقم باختيار خدمة الاستعلام عن وافد من البوابة الخاصة بالاستعلامات.
ستظهر أمامك صفحة لكتابة بيانات الوافد، وأهم تلك البيانات رقم الإقامة.
قم بكتابة رقم الإقامة وكافة البيانات المطلوبة ثم قم بالنقر على استعلام.
ستظهر أمامك صفحة بها بيانات العامل الوافد المالك للإقامة التي قمت بإدخال رقمها وجميع التفاصيل الخاصة به.

عقوبة بلاغ الهروب من الكفيل

حددت وزارة الداخلية بالسعودية عقوبة بلاغ الهروب من الكفيل بعقوبات تبلغ قيمتها حوالي 50 ألف ريال سعودي ويتم سجنه لفترة تبلغ ٦ أشهر والترحيل وحظر الدخول نهائيا للسعودية مرة أخرى، وذلك في حال تم إثبات على العامل بلاغ الهروب والغياب من العمل، ويتضمن هذا العمالة المنزلية أيضًا.

شرح الاستعلام عن الهاربين برقم الاقامة

ويمكن الإستعلام عن الهاربين برقم الإقامة والدخول على رابط الموقع وتسجيل الدخول من خلال كتابة إسم المستخدم وكلمة المرور بعد ذلك سيظهر الإستعلام عن موظف وافد ثم يتم الضغط على هذه الأيقونة ثم تدوين البيانات الموضحة والمطلوبة والكتابة لابد أن تكون بصورة صحيحة وموضح رقم الإقامة أو رقم الجواز ثم كتابة رمز التحقق. وبعد ذلك يضغط المستعلم على كلمة بحث وسوف تظهر كافة البيانات المراد البحث عنها ، بعد ذلك يجب طباعة هذه المعلومات الموضحة عن الموظف وإرسالها إلى الجهة المختصة داخل المملكة العربية السعودية.

الاستعلام عن بلاغ هروب وزارة الداخلية

كما أتاحت وزارة الداخلية السعودية إمكانية الإستعلام عن بلاغ هروب وزارة الداخلية بكل سهولة لجميع المواطنين الذين يريدون التعرف على الوافدين والحالة الخاصة بهم والمعلومات ويتم الإستعلام عن بلاغ هروب في موقع وزارة الداخلية بالخطوات التالية:

الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة الداخلية .

اختيار خدمة الاستعلام عن وافد هارب.
إدخال رقم الإقامة في الخانة لمخصصة لذلك.
الضغط على خيار بحث.
سوف تظهر كافة التعليمات والبيانات التفصيلية المتعلقة بالعامل الهارب.

                     
السابق
تمتاز المفصليات بأن لها ؟
التالي
موقع معرفة نتيجة القبول للجامعات السودانية 2021 نسب القبول بالجامعات pdf

اترك تعليقاً