سؤال وجواب

كيف اعرف اني مسحور سحر تفريق بين المخطوبين

ما هي علامات السحر للتفريق بين المخطوبين

علامات السحر والحسد .. لكل شيء علاماته التي تدل عليه، فالسحر والحسد لهما علامات تدل على معاناة صاحبهما من أمراض غير عضوية ، ويتعرض الشخص في حياته للعديد من المشاكل والظروف الاستثنائية في حياته؛ ممّا يجعله مضطرب التفكير، شارد الذهن، وبعض الناس يردّ جميع ما يحصل في حياته من عقبات وظروف إلى السحر دون النظر في مسببات هذه العقبات والظروف، ودون السعي لحلّها أو التخلص منها بالطرق المشروعة، والسعي لحلّ المشكلات والعقبات لا يتنافي مع الإيمان بالقضاء والقدر، وعلى المرء اللجوء إلى الله -تعالى- بالدعاء فردّ البلاء بالدعاء من قضاء الله وقدره، يقول الإمام الغزالي: (فاعلم أنّ من القضاء ردّ البلاء بالدعاء، فالدعاء سبب لردّ البلاء واستجلاب الرحمة). إن اليأس والقنوط ليسا من صفات المؤمن، كما أن المؤمن المتوكل على الله الواثق به لا يعلق جميع مشاكله وأخطائه على الحسد والسحر والعين.

وقد ذكر الله عز وجل الحسد والسحر في كتابه، كما قال: «ومَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَٰكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ»، وقوله تعالى «وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ(5)» الفلق.

أعراض سحر التفريق

يتلخصّ سحر التفريق بأنّه سحرٌ يتمّ عقده لغاية التفريق بين شخصين وفي غالب الأحيان يكون للتفريق بين المرء وزوجته، ويمكن أن يُعقد سحر التفريق للتفريق بين الأم وابنها أو بين الأب وابنه أو بين الأخوة وغير ذلك، وسحر التفريق من الأمور التي أكّد الإسلام وجودها وحرّمها فقد قال -تعالى- في محكم كتابه: {وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَٰكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ ۚ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّىٰ يَقُولَا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلَا تَكْفُرْ ۖ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ ۚ وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ}،[٢]وأمّا أعراض سحر التفريق فإنها تتجلّى في بعض الأفعال والتصرفات ومنها انقلاب أحوال الشخصين وتبدّل مشاعرهما من حبّ إلى بغضٍّ وكره. تزايد الشكوك بينهما ممّا يزيد من المشكلات التي تقع بينهما. اختلاق المشاكل والخلافات وتعظيمها والتخاصم على أتفه الأمور. تغيير نظرة الرجل لزوجته أو المرأة لزوجها، فقد يراها قبيحةً ولو كانت أجمل النساء، وقد ترى المرأة زوجها في منظرٍ مرعب يخيفها. عدم تقبل المسحور للطرف الآخر وكراهيته لأيّ عملٍ يقوم به. ومن أعراض سحر التفريق أيضًا عدم ارتياح المسحور في المكان الذي يتواجد فيه الطرف الآخر وكره الجلوس معه والبقاء بقربه.

سحر التفريق بين المتزوجين :

إن هذا النوع من السحر كثر استخدامه بين الناس ، وفيه أرضاء للخصوم بالغلّ الدفين الذي يتغلغل في أوصالهم ، فهم يرون أن حرمان الرجل من زوجته كفيل بأن يرضي قلوبهم القذرة التي تحمل بين طياتها الغل والحقد والحسد ، ويا ليت شعري …. إن لهؤلاء موعد عند ربهم وسيحاسبهم على كل صغير وكبيرة ، وكما نعلم أن سحر التفريق بين الرجل وزوجته ، ذكره الله تبارك وتعالى في سورة البقرة ، قبل المس وقبل أنواع السحر المذكورة في القرآن فهذا النوع من السحر منتشر انتشار النار في الهشيم منذ أقدم العصور من قبل 1400 سنة ، وفي سورة البقرة يقول الله تبارك وتعالى (( فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُم بِضَآرِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلاَّ بِإِذْنِ اللّهِ )) البقرة آية 102

أعراض سحر التفريق بين الزوجين :

1- عدم التماس الأعذار لكلا الطرفين
2- الغضب الزائد على أتفه الأسباب بين الزوجين أو لطرف واحد
3- تردد التفكير في الطلاق وأنه الحلّ الأمثل لفض النزاعات مع أن الزوج لا يساوره هذا التفكير
4- كثرة الرمي بالطلاق بدون شعور
5- كراهية معاشرة كلا الزوجين لبعضهما البعض
6- في بعض الأحيان ينقلب هذا السحر لنوع من أنواع الربط
7- انقلاب إلى حالة الكراهية بدون أسباب وفجأة لكلا الزوجين أو لأحدهما
8- عدم القدرة على تدقيق النظر في وجه الزوجين
9- رؤية الزوج أو الزوجة في منظر قبيح و في منظر رجل هرم أو امرأة عجوز
10- في بعض الأحيان عدم استحسان سماع اسم الزوج أو الزوجة
11- في بعض الأحيان التفكير في الهروب من المنزل
12- الرمي بالتهم لكلا الزوجين لبعضهما البعض أو لأحد الطرفين
13- كثرة الشكوك في زنا أحد الطرفين
14- كثرة الشكوك لأحد الزوجين في زوجه بدون مبررات
15- عدم اللذة في الجماع لكلا الطرفين أو لطرف واحد
16- قد يصل في بعض الأحيان التفكير في الانتحار للفراق
17- الشعور بقدوم الزوج وإن كان في مكان لا يعرفه أحد والخوف من ذلك
18- الخوف من الزوج أو الزوجة بدون سبب
19- شتم أحد الزوجين لبعضهما البعض بدون شعور وبدون غضب
20- قد تصل في بعض الأحيان بكثرة الصرع عند وجود الزوج أو الزوجة وعدم ذلك في حالة غيابه
21- نفور احد الطرفين من الآخر بشكل واضح وملحوظ بدون سبب
22- يرى الزوج زوجته بمنظر قبيح أو تراه هي .
23- رغبه دائمه في المكوث خارج المنزل
24- انقلاب الحال عند الدخول للمنزل
25- الخلافات على اتفه الأسباب
26- يخلق الزوج مشاكل ويتصيد الاخطاء لزوجته أو العكس
27- ألام في الجسد وخاصة في الصدر والعمود الفقري
28- عدم اتمام عملية الجماع
29- تصبب العرق الدائم ويظهر على الجبهة وهذا في السحر المأكول
30- البكاء الا إرادي
31- بعد حدوث المشكلة الندم على ما فعل أحد الطرفين
32- وساوس تشكيك في الزوجة او الزوج .
3.215.177.171, 3.215.177.171 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
السابق
كيف اعرف موقع شخص من رقم جواله
التالي
كنية شاعر عراقي مشهور فطحل من هو ؟

اترك تعليقاً