سؤال وجواب

كيفية معرفة تسرب الغاز الطبيعي لتجنب الخطر؟

إذا كنت في المنزل بمفردك ، فإن تسرب الغاز يعد حادثًا خطيرًا للغاية ومهددًا للحياة ، ولكن يمكنك الاعتماد على العديد من العلامات لمعرفة ما إذا كان هناك تسرب للغاز ، أو يمكنك بسهولة تتبع مستواه باستخدام كاشف الغاز.

فبمجرد الشك في مكان التسرب ، يمكنك استخدام الماء والصابون لتحديد مكان التسرب. عندما تعرف مكان التسرب تأكد من إغلاق أنبوب الغاز ومغادرة المنزل حتى يصلح المختص التسرب.

كيف اكتشف تسرب الغاز الطبيعي

ضع كاشفات أول أكسيد الكربون في منزلك. أول أكسيد الكربون غاز عديم اللون والرائحة، وهو غاز سام للجسم، ثبّت كاشفات غاز أول أكسيد الكربون في موضعٍ على مستوى الركبة أو أسفل وذلك لأن غاز أول أكسيد الكربون أثقل من الهواء. ضع كاشفًا واحدًا على الأقل عند كل مستوى في منزلك.
لا تعوق وضعية أجهزة الكشف بوضع الأثاث أو الستائر أمامها حتى لا تمنع عنها الهواء.
إذا كان لديك أطفال أو حيوانات أليفة يُمكن لهم العبث بالكاشفات فيمكنك تثبيته على مستوى الصدر بدلًا من مستوى الركبة.

استخدم كاشف الغاز الطبيعي المحمول للعثور على مصدر التسريب. يستشعر الكاشف المحمول تركيز الغاز في مناطق معينة من منزلك؛ تجول في المنزل حاملًا الجهاز وراقب شاشة العرض، فإذا زاد تركيز للغاز في منطقةٍ ما بمنزلك ستنطلق صافرة إنذار بأن المنطقة غير آمنة
يمكنك شراء أجهزة الكشف المحمولة من متاجر الأجهزة المنزلية.

نفذ اختبار الكشف عن غاز الرادون على أدنى مستوى بمنزلك. غاز الرادون من الغازات عديمة الرائحة واللون وليس له رائحة ويتم العثور عليه بشكل طبيعي في الأرض. ضع طقم الاختبار قصير الأجل في أدنى مستوى بمنزلك حيث يقضي الأشخاص معظم الوقت؛ اتركه لمدة ٩٠ يومًا. استخدم الظرف الموجود مع طقم الاختبار لإرساله إلى المختبر حيث يمكنهم حساب مستوى الرادون، إذا كانت النتيجة ٤ بيكو كوري في اللتر أو أعلى فأنت بحاجة إلى الاتصال بالمُختص لتثبيت نظام لتخفيف غاز الرادون بمنزلك.

ابحث في منزلك عن رائحة تشبه البيض الفاسد أو الكبريتيك. يتم إضافة بعض الروائح الكريهة للغاز الطبيعي بالمنازل حتى يتم تمييز التسرب بسهولة، لهذا إذا لاحظت الرائحة في منزلك فمن المحتمل أن يكون لديك تسرب للغاز بالقرب من الموقد أو سخان المياه أو أي جهازٍ آخر.[٤]
تحقق من الشعلات الموجودة في البوتاجاز (الموقد) للتأكد من إيقاف تشغيلها بالكامل.
أغلِق خط إمداد الغاز على الفور واترك المبنى بسرعة في حالة وجود رائحة قوية.

السابق
حساب معدل النمو السكاني خطوة بخطوة … كيف ؟
التالي
تعليق زينب الموسوي زوجة شهاب جوهر الأولى على زواجه من الهام الفضالة …

اترك تعليقاً