منوعات

كيفية طباعة وثيقة تأمين طبي axa 2022


كيفية طباعة وثيقة تأمين طبي axa 2022

برنامج التأمين على الزائرين

أصبح أمام زوار المملكة العربية السعودية فرصة الحصول على الرعاية الصحية لحالات الطوارئ الطبية أو الحوادث، عند شراء برنامج التأمين على الزائرين من شركة التعاونية للتأمين، لدى أفضل المراكز الطبية المعتمدة دون تحمل أية أعباء لتكلفة هذه الرعاية. يتوافق هذا البرنامج مع قرار مجلس الوزراء السعودي رقم (180) بتاريخ 2/5/1435هـ القاضي بإلزام جميع المتقدمين للحصول على تأشيرة الدخول إلى المملكة العربية السعودية بغرض الزيارة أو تمديدها أو بغرض المرور ومرافقيهم بتقديم شهادة تأمين سارية المفعول داخل المملكة تغطي الحالات المرضية الطارئة والإخلاء الطبي الطارئ.
يتم إصدار هذا البرنامج ضمن إجراءات الحصول على تأشيرة الزيارة، بينما يسري مفعول التغطية التأمينية بمجرد دخول المؤمن له للأراضي السعودية. فمقابل قسط تأميني بسيط يسدد ضمن مستندات الحصول على تأشيرة الزيارة، يتلقى المؤمن له رعاية صحية متميزة للحالات الطبية الطارئة التي تحدث أثناء وجوده داخل الأراضي السعودية. وقد قامت التعاونية بالتنسيق مع عدد من المستشفيات والمراكز الطبية لاستقبال الحالات الطارئة بنظام التقييد المباشر دون أن يدفع الزائر أية مبالغ تكون في إطار حدود التغطية التأمينية للبرنامج. وفي هذا الإطار يجب التنويه بأن هذا التأمين مخصص للحالات الطارئة فقط وحالات الإصابة الناتجة عن حوادث السير والإخلاء الطبي ولذلك يجب على الزائر التعهد بعدم تخصيص الزيارة لغرض العلاج والإفصاح عن أي مرض مسبق.

 

المستفيدين من برنامج التأمين على الزائرين

يستفيد من هذا التأمين جميع المتقدمين للحصول على تأشيرات دخول إلى المملكة العربية السعودية ومرافقيهم لغرض الزيارة أو تمديدها أو لغرض المرور، حيث يجب عليهم تقديم شهادة تأمين سارية في المملكة في حالات الطوارئ من الإخلاء الطبي و الذهاب إلى الطوارئ. ويستثنى من المستفيدين للبرنامج الحجاج، والمعتمرين، وحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة، وزوار الشركات، والمنظمات الدولية، والمعاملة الدبلوماسية وفقا لمبدأ المعاملة بالمثل، وضيوف الدولة.


 

تمديد وثيقة التأمين على الزائرين

يمكن أن يمدد الزائرين حاملي وثيقة التأمين المتواجدين في المملكة العربية السعودية مدة الوثيقة بسهولة من خلال متجر التعاونية الإلكتروني، ويجدر التنويه بأن جميع سياسات وشروط برنامج التأمين للزائرين ستنطبق في حال تمديد الوثيقة. تبدأ التغطية التأمينية الممدة من تاريخ إنتهاء الوثيقة السارية.

 

المستفيدين من برنامج التأمين على السائحين

تماشياً مع قرار المملكة العربية السعودية بالسماح لمواطني عدد من الدول بالحصول على تأشيرة سياحية إعتباراً من سبتمبر 2019 فقد أطلقت شركة التعاونية للتأمين برنامج التأمين على السائحين والهادف لتقديم أعلى معايير الرعاية الصحية للحالات الطبية الطارئة والحوادث ويستفيد من هذا التأمين جميع المتقدمين للحصول على تأشيرات دخول إلى المملكة العربية السعودية حيث يجب عليهم تقديم شهادة تأمين سارية في المملكة العربية السعودية.

 

المستفيدين من البرنامج الالزامي لتغطية مخاطر فايروس كورونا المستجد

جميع القادمين إلى المملكة العربية السعودية بغرض الزيارة / السياحة وذلك لتغطية الأضرار والمشاكل الناتجة عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد حفاظاً على صحة و سلامة المؤمن له وذلك من خلال تقديم حزمة من المنافع لعلاج الحالات الطبية الطارئة و تكاليف العزل الطبي و الإخلاء الطبي وإعادة رفات المتوفى لموطنه الأصلي . علماً أن تغطية مخاطر فايروس كورونا المستجد لاتشمل إختبار PCR

                     
السابق
لغة البايثون python مفتوحة المصدر
التالي
من هو النبي الذي مات ولم يولد

اترك تعليقاً