سؤال وجواب

كيفية الطعن في نتائج البكالوريا 2021 على النت

المحتويات

كيفية الطعن في البكالوريا 2021

وضعت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي على اطلاق بوابة إلكترونية في إطار تسهيل عملية تقديم الطعن في نتائج البكالوريا أو اللوائح المتعلقة بامتحانات سلك البكالوريا، وهذه البوابة رهن إشارة المترشحين لاجتياز امتحانات البكالوريا سواء المترشحين المتمدرسين أو الأحرار لإيداع شكايتهم وطعونهم بخصوص كل من:

  • الطعن في توجيه البكالوريا.
  • الطعن في نتائج البكالوريا.
  • الطعن في لوائح المترشحين الأحرار للبكالوريا.

موقع الطعن في البكالوريا

وقد تضمن قرار الوزارة في هذا الموضع تصميم نظام معلوماتي مخصص للتكفل بالشكايات المقدمة والمتعلقة بتصحيح الأخطاء المادية، والتي يمكن أن تتضمنها ملفات المترشحين لاجتياز امتحانات الوطني الموحد للحصول شهادة البكالوريا المتعلقة بالمعلومات والمعطيات المدلة بها وكذا النتائج.


وأشارت الوزارة في بلاغها أنه سيتم البث في الشكايات المقدمة عبر هذه البوابة الإلكترونية بشكل حصري، كما أفادت أنه بالنسبة للطعون التي لم تبعث عن طريق هذه البوابة لن يتم البث فيها أو أخدها بعين الاعتبار.

رابط الطعن في نتائج البكالوريا 2021

فيما يخص المترشحين لامتحانات البكالوريا والذين يتابعون دراستهم في مؤسسات تعليمية فالبوابة المخصصة لهم للولوج إلى هذا النظام من خلال الرابط ، وذلك من خلال فضاء المتمدرس الموجود بمنظومة مسار.

وبالنسبة للمترشحين لامتحانات البكالوريا أحرار Bac libre أحتوى البلاغ الرابط رهن إشارتهم، والولوج اليه من خلال حساباتهم الموجودة بمنظومة ترشيحات. وبعد الدخول يتم ملأ استمارة الطعن في نتائج البكالوريا أو في اللوائح.

 
                     
السابق
سبب وفاة شريفة الشملان .. تفاصيل من هي شريغة الشملان ويكيبيديا السيرة الذاتية
التالي
معدل القبول في كلية الطب في الجزائر 2022 – 2021

اترك تعليقاً