سؤال وجواب

كيفية التبرع في منصة إحسان أضاحي أون لاين ( وش الطريقة )

منصة احسان اضاحي اون لاين

يعتبر عيد الأضحى من الأيام المباركة والجميلة التي ينتظرها المسلمين في جميع أنحاء العالم حيث يتم في هذه الأيام المباركة ذبح الأضحية، والأضحية عبادة لها وقت لا تصح إلا به وهو من بعد صلاة العيد فإن تعدد المصلى فبأسبقهما، فمن ذبح قبل الصلاة فلا أضحية له وإنما شاته التي ذبحها شاة لحم يأكلها هو ومن شاء وليست بشاة نسك، ويلزمه أن يذبح مكانها أخرى بعد الصلاة لحديث جندب بن سفيان البجلي قال: قال شهدت الأضحى مع رسول الله – صلى الله عليه وسلم – فلما قضى صلاته نظر إلى غنم قد ذبحت فقال: {من ذبح قبل الصلاة فليذبح شاة مكانها، ومن لم يكن ذبح فليذبح على اسم الله} [أخرجه البخاري ومسلم].

بعد الحديث عن الأضحية ووقت ذبحها ، نسلط الضوء الآن على خطوات كيفية التبرع في منصة إحسان أضاحي بالتفصيل وباقي خدمات التبرع المقدمة عبر تلك المنصة.

كيفية التبرع في منصة إحسان أضاحي أون لاين

إن منصة إحسان الخيرية هي مؤسسة غير هادفة للربح تستقبل التبرعات من المواطنين لمساعدة الأسر الكريمة والعفيفة الذين لا يتمكنون من توفير أساسيات العيش البسيطة.

وعلى خطى تحقيق رؤية 2030 تطمح مؤسسة إحسان في أن توفر الوطن المسؤول للمحافظة على جميع جوانب الحياة مع فتح المجال أمام القطاعات الغير هادفة للربح في أن تكون لها مكانة أكبر داخل المجتمع.

وبدخولنا في شهر ذو الحجة صاحب الأيام العشر المباركة ومنهم يوم العرفة وهو اليوم التاسع ، وبانتهاء هذه الأيام بمناسك الحج يقوم المسلمين بذبح الأضاحي لنشر بهجة إطعام فقير.

وقامت منصة إحسان هذا العام بتوفير برامج التبرع للأضحية وهو برنامج توكيلي يقوم فيها المسلم ، بالتبرع بالأموال للمؤسسة وهي من تقوم بشراء الأضحية والتبرع بها بالطريقة الإسلامية الصحيحة.

وقامت المؤسسة هذا العام بوضع سعر موحد للأضاحي، والذبح للصدقة، والفدية والعقيقة وهو 799 ريال سعودي فقط ، وإذا وجدتم الاستحسان في هذا السعر مقابل الثواب الكبير الذي ستحصلون عليه .

التبرع في منصة إحسان أضاحي إليكم الخطوات بالتفصيل.

  • أولًا عليكم الدخول على منصة إحسان للعمل الخيري.
  • ثانيًا يجب إنشاء حساب على المنصة وذلك حتى تتمكن من التبرع بسهولة واختيار البرامج التبرعية المناسبة لك.
  • حتى تستطيع النظر على تبرعاتك السابقة والاطلاع على أخر المستجدات في هذه التبرعات.
  • يمكنكم تسجيل دخول جديد من خلال الضغط على الأيقونة أعلى الشاشة وقم بالنقر على “لا أمتلك حساب”.
  • كل ما يتطلبه منك التسجيل هو إدخال اسمك وعنوان البريد الإلكتروني الخاص بك، ورقم الهاتف ومن ثم قم بالنقر على إنشاء حساب.
  • وعند الدخول على حسابك ستجد في القائمة الرئيسية للموقع والتي تحتوي على الفرص المختلفة للتبرع وبرامج التبرعان وعن إحسان.
  • من قائمة “برامجنا” قم باختيار “الأضاحي” ومن ثم عليك أن تختار ما بين إن كانت الأضحية.
  • من فئة الهدى التي يقوم الحجاج بذبحها بعد الرجوع من الحج، أو الأضحية التي يتم ذبحها بعيد الأضحى دون أن يكون صاحبها من الحجاج.
  • أو تريد الذبح كصدقة أو تقديم فدية بسبب القيام بأحد محذورات الإحرام عند إتمام مناسك الحج، أو اختيار العقيقة.
  • وهو ما يذبح على المولد الجديد جميع هذه البرامج مقدمة لكم بسعر موحد وهو 799 ريال سعودي فقط.
  • قم باختيار النوع الذي تريد ومن ثم قم بالضغط على متابعة ليرسل لك الموقع رسالة نصية على هاتفك.
  • يحتوي على رقم طلبك للتبرع ورابط لإكمال العملية، ثم عليك اختيار وسيلة الدفع والقيام بتحويل الأموال على منصة إحسان الخيرية.
  • وفي النهاية سيقوم الموقع بإرسال رسالة تفيد بأن تم قبول طلبك وتم التبرع بنجاح.

منصة إحسان للعمل الخيري غراس

ليس فقط المتبرعين من الذين يستطيعون الوصول بسهولة للمنصة ويقوموا بالحصول على خدمة التبرع بسرعة لكن من يبحث عن المساعدات والتبرعات أيضًا يستطيعون أن يوصلوا إلى الخدمة بسهولة.

وكما تمكن المنصة المستخدمين سرعة التبرع تمكنهم أيضًا من سهولة متابعة تبرعاتهم ومشاركته مع الآخرين وذلك من خلال خدمة غراس، فهو برنامج يجعل المشتركين فيه قادرين على القيام بحملة تبرع ويتم إعدادها من قبل الموقع ومن ثم يتم نشرها على وسائل التواصل الاجتماعي من خلال رابط للوصول السريع يقدمه لك منصة إحسان ومن ثم يتم يقوم المتبرعين بالتبرع السريع من خلال النقر على كلمة التبرع وتسجيل بياناتهم الأساسية والبيانات الخاصة بالدفع وكلما كان عدد المتبرعين من خلالك أكثر كلما حصلت على نقاط غراس في حسابك ، وهذه النقاط يمكنك تحويلهم لاحقاً إلى تبرعات لتقوم بالاشتراك في أحد البرامج المقدمة من خلال المنصة.

حيث يمكنكم التبرع حتى يتم توفير المتطلبات اليومية الخاصة بالأطفال المحتاجين وتوفير أساسيات الحياة الكريمة أو التبرع لتوفير الأجهزة الكهربائية الضرورية لمنازل الأسر العفيفة ويمكن أيضًا لكل الباحثين عن كيفية التبرع في منصة إحسان أضاحي أن يتبرعوا بنقاط غراس حتى يقوموا بشراء الأضحية المناسبة وإيجاد الأسر المحتاجة فعليًا.

وتقدم منصة غراس في هذا الوقت من العام برامج التبرع لكسوة الأطفال الأيتام في عيد الأضحى وأيضًا يمكنكم تحويل هذه النقاط حتى يتم دفع الفواتير الحكومية الملزمة على الأسر الغير قادرة على الدفع ، والدفع في البرامج الخاصة بكفالة النساء المطلقات والأرامل وإعانة عائلتهم وما يتكفلون بهم من أطفال ، مع توفير برامج لتقديم السرائر الطبية داخل المستشفيات للمحتاجين ، وأيضًا تقدم المنصة برامج الهدايا بالتبرع وهو أن تقوم بالتبرع لشخص عزيز عليك في أحد المناسبات منها مناسبة المولود الجديد، حيث التبرع له والمولود، أو التبرع كهدية للتخرج والتبرع لبر الوالدين ، والتبرع في مناسبة عيد الأضحى، والتبرع لطلب الشفاء من الله عز وجل، وبعد اختيار نوع الهدية.

تقوم باختيار نوع البرنامج سواء كان كفالة أيتام أو رعاية طبية أو الآبار ويتم التبرع بمبالغ بسيطة من 50 ريال وحتى 200 ريال ومن ثم يتم كتابة معلومات التواصل الخاصة بالشخص المهدي إليه هذا التبرع حتى يتم إخباره بهديته من خلال إرسالبطاقة معايدة يتم تزينيها على حسب المناسبة المختارة من قبل الموقع.

السابق
كيف استخراج نموذج شهادة بدل فاقد سادس 1443 خطوات بسيطة
التالي
ما هو الشيء الاول الذي خلقه الله … ؟

اترك تعليقاً