اخبار حصرية

كيفية احياء ليلة الاسراء والمعراج 2022


المسلمون يستعدون لإحياء ليلة الإسراء والمعراج يوم 27 رجب وجوجل ليلة الإسراء والمعراج وفضائلها وما يجب على المسلمين فعله لأنها تعتبر جزء من حياة المسلم. ليالي السنة المهمة ، التي صعد فيها الرسول إلى أعلى الجنة ، حيث وصل إلى السماء السابعة وشهد العديد من المعجزات ، حيث فرض عليها ركن الإسلام الثاني ، وهو الصلاة.

موعد ليلة الإسراء والمعراج

حسب الفتاوي فإن الاحتفال بواقعة الإسراء والمعراج والتي تأتي ليلة 27 رجب من كل عام حيث تبدأ من مغرب يوم الأحد المقبل الموافق 27 فبراير إلى فجر يوم الإثنين المقبل الموافق 28 فبراير.

ليلة الإسراء والمعراج

ونستعرض لكم فيما يلي فضل ليلة الإسراء والمعراج، وكيفية احياء ليلة الاسراء والمعراج هذه الليلة المباركة، وماذا يفعل فيها.

فضل ليلة الإسراء والمعراج

وحول فضل ليلة الإسراء والمعراج، قال الدكتور فتحي الفقي، عضو هيئة كبار علماء الأزهر، إن ليلة الإسراء والمعراج هي ليلة عظيمة نحيي فيها ذكرى الرحلة التي قام بها النبي صلى الله عليه وسلم من عالم الأرض أي الدنيا إلى العوالم العلوية النورانية ليظهر لنا نحن أتباعهُ ولكل البشرية أنَّ ثمة طريق مفتوح من المُلك إلى الملكوت.


إحياء ليلة الإسراء والمعراج

إن المعراج النوراني في طريق الترقي والكمال الروحاني يتم باتباع الرسول والسير على خطاه المحمدية، ومن المستحب إحياء هذه الليلة بالذكر والصلاة والمناجاة بين يدي الله والصلاة والسلام على رسول الله حبيب الله نور عرش الله الذي قرّبهُ الله تعالى واصطفاه وأدناه حتى كان قاب قوسين أو أدنى.

كيفية إحياء ليلة الإسراء والمعراج

وحول كيفية إحياء ليلة الإسراء والمعراج، أوضح فتحي الفقي، أنه على المسلم أن يتهيأ للتجليات النورانية والفيوضات الرحمانية لهذه الليلة العظيمة الرجبية ليلة السابع والعشرين من رجب شهر الله جل جلاله، وذلك من خلال صلاة التسابيح وأن يستحضر المسلم في قلبه ووعيه ما جرى في تلك الليلة وتستشعر معاني المعراج كرحلة سماوية إلى السماوات العلية.

                     
السابق
علم دولة غير مستطيل
التالي
متى يكون صيام ليلة الاسراء والمعراج 2022

اترك تعليقاً