سؤال وجواب

كنية شاعر عراقي مشهور فطحل من هو ؟

حل لغز فطحل رقم 338

لعبة فطحل من الألعاب الجميلة والممتعة التي انتشرت خلال فترة قصيرة ولاقت اعجاب هائل من قبل الجمهور ، وفي اللغز رقم 338 نبحث عن كنية لأحد أهم الشعراء العراقيين والعرب في القرن العشرين، والذي يتصدر طليعة مؤسسي الشعر الحر في الوطن العربي رفقة نازك الملائكة ، وفيما يلي سنتحدث عن الشاعر العراقي الذي يكنى بالسياب .

كنية شاعر عراقي مشهور فطحل حل لغز فطحل 338

الإجابة : السياب .

وولد بدر شاكر السياب في عام 1926، لأب كان يعمل في مساعدة والده في رعاية النخيل. ولد الشاعر في فترة حرجة من تاريخ العراق المعاصر الذي كان تحت سلطة الاحتلال الإنجليزي، وألقت الظروف السياسية بظلالها على كاهل بدر في مختلف مراحل حياته، فأثقلتهُ، وعانى ما عاناه سواء من السجن أو الرفض من العمل والطرد أو ملاحقة المخبرين أو الهرب إلى منفى اختياري في الكويت خشية الاعتقال، وكانت مادة دسمة لكثير من قصائده التي دوّن بها هذه الأحداث.

وتعد قصيدة السياب “هل كان حبا” أول قصيدة له في كتابة الشعر الحر. قريحة الشاعر وموهبته الشعرية قد تفجرتا منذ الصغر في قريته جيكور الصغيرة -الواقعة بالقرب من أبي الخصيب إلى جنوب شرقي البصرة- حين كان لا يتجاوز الثانية عشرة، في مدرسته الابتدائية في أبي الخصيب، وهي المحاولات التي قال عنها بدر فيما بعد أنها كانت صحيحة من ناحية الوزن ولكنها كانت مليئة بالأخطاء النحوية.

نذكر هنا أن لعبة كلمات و الغاز ستسليك وتفيدك في نفس الوقت، لكثرة المعلومات الشيقة والجميلة، بعض ألمعلومات كلنا يعرفها منذ أيام المدرسة ولكن غطاها الغبار وبعض المعلومات تحتاج للتفكير والتحليل وبعضها معلومات ظريفة وأخرى علمية

3.215.177.171, 3.215.177.171 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
السابق
كيف اعرف اني مسحور سحر تفريق بين المخطوبين
التالي
ما هو الطائر الذي يرى باذنيه ؟

اترك تعليقاً