سؤال وجواب

كم يعيش الكلاب

يتسائل محبي الحيوانات الأليفة والكلب خصيصاً عن الفترة الزمنية لعيش الكلاب ، وكم يعيش الكلاب فالكلب حيوان من الثدييات من فصيلة الكلبيات من اللواحم. دجن هذا الحيوان واستأنس قبل 14000 إلى 150000 سنة. عادة ما يتم وصف هذا الحيوان بالوفاء، ويطلق عليه لقب “أفضل صديق للإنسان” ذلك لمقدرته العالية على تذكر صاحبه ولو بعد انقطاع طويل عنه.

وتختلف الفترة التي يعيشها الكلاب من سلالة إلى أخرى، ومن الملاحظات التي أثارت اهتمام الباحثين أنّ السّلالات صغيرة الحجم تعيش لفترة أطول من السّلالات الضّخمة، على سبيل المثال، يبلغ متوسط عمر الكلب الدّنماركي الضّخم الذي يصل وزنه إلى 70 كغ سبعة أعوام فقط، بينما يُمكن أن يعيش كلب توي بودل الذي يبلغ وزنه 4 كغ أربعة عشر عاماً، وتُشير نتائج أبحاث أُجريت على أكثر من 56,000 كلب ينتمون إلى 74 سلالة، أنّ كل زيادة في كتلة الكلب بمقدار 2 كغ تقلل من العمر المتوقّع للكلب بمقدار شهر.

كم يعيش الكلاب

فيما يأتي متوسط عمر بعض سلالات الكلاب: كلب الصّيد الأفغاني Afghan Hound 12 الأرديل Airedale Terrier 11 كلب أكيتا Akita 10 كلب الراعي الأسترالي Australian Shepherd 12 البيغل Beagle 12 البوكسر Boxer 9 البلدغ Bulldog 6 بول ماستيف Bullmastiff 8 الدوبرمان Doberman 10 الراعي الألماني German Shepherd 10 المسترد الذهبي Golden Retriever 12 كلب الذئب الإيرلندي Irish Wolfhound 7 الماستيف Mastiff 7 تشيه تزو Shih Tzu 13

السابق
كم عمر ايمن زبيب ويكيبيديا
التالي
100 يورو كم ليرة تركية

اترك تعليقاً