اخبار حصرية

كم يستغرق تحويل مبلغ من بنك لبنك في المغرب


كم يستغرق تحويل مبلغ من بنك لبنك في المغرب

أصبحت الحياة أبسط ما يمكن من ذي قبل وأصبحت المعاملات البنكية تتم بأسرع وقت وفي أقصى سرعة ، وهنا سنلقي الضوء على التحويل من بنك الى اخر وكم المدة التي يستغرقها ذلك ، فهناك العديد من الأشخاص يعتمدون بشكل أساسي التحويل بين البنوك في أعمالهم وشركاتهم ، ومعظم العملاء لديهم حسابات ببنوك معينة ويفضلون تحويل حساباتهم إلى بنوك أخرى ، فما هو الوقت اللازم لتحويل مبلغ من بنك لآخر ؟

ما هي الحوالة البنكية؟

هي عملية يتم بها إرسال نقود من خارج مصر لدخلها عن طريق حوالة بنكية، تعتبر تلك الطريقة من أسرع وأحسن الطرق لإيصال النقود من الخارج. من الممكن أن يتم تحويل الحوالة البنكية لشخص آخر حتى وإن لم يكن لديه حساب بنفس البنك الذي تتم الحوالة منه. الرسوم البنكية المدفوعة تختلف إلى أن تتم عملية الحوالة البنكية من بلد لأخرى بنجاح، وكذلك تختلف القيمة لتلك الرسوم حسب المبلغ الإجمالي الذي تم إرساله. تتم عملية الاستلام للحوالة البنكية عن طريق التقديم للبطاقة الشخصية للبنك الذي يتم إليه التحويل، كما يمكن أن يتم استلام تلك الحوالة البنكية بالدولار أو بالجنية المصري أو بالعملة التي تم إرسالها.


التحويل من بنك إلى بنك آخر كم يأخذ وقت

خدمة التحويل البنكي من أنواع الخدمات المصرفية التي تقدمها البنوك ، فهي خدمة حيوية مقدمة للمواطنين ، لذلك فهي آمنة وخالية من المخاطر لتلقي الأموال المنقولة إلى الخارج أو صرف الأموال.

وتستغرق عملية التحويل من بنك الى اخر 24 ساعة فقط ، وقد تختلف من بنك الى آخر حسب البروتوكول المتبع داخل البنك ، وهناك بنوك تستغرق عمليات التحويل فيها من يومين الى خمس أيام .

كم رسوم التحويل بين البنوك؟

لكل خدمة مقابل مادي ، والرسوم المحددة للتحويل بين البنوك تختلف من بنك لآخر ، بحيث يفرض البنك رسومًا عند تحويل المال إلى بنك أجنبيّ، ويجب أن تكون قيمة الرسوم ثابتة وليست كنسبة من المبلغ المُحوّل، بحيث يتم احتساب الرسوم المستحقة لبنك المستفيد، وكذلك الرسوم المُستحقة لصالح البنك المُرسل، وكلّ هذا يتم إشعار العميل به قبل تأكيد تَحويل الأموال بين البُنوك.

طريقة التحويل بين البنوك

من خلال الخطوات التالية يتم التحويل من بنك الى اخر :

  • التوّجه إلى ماكينات الصراف الآلي التابعة للبنك المراد تحويل الأموال من خلاله.
  • أو الانتقال إلى الموقع الإلكترونيّ للبنك عبر الحساب البنكيّ أون لاين، أو باستخدام التّطبيق الإلكترونيّ الخاصّ بالبنك.
  • تسجيل الدخول إلى حسابكم البنكيّ.
  • الانتقال إلى خدمة (الإيداع).
  • إدخال رقم الحساب المراد تحويل الأموال إليه.
  • تحديد المبلغ المراد تحويله مع ضرورة التأكد من توفر المبلغ في حسابكم البنكيّ.
  • الضغط على أيقونة (إرسال).
  • ملاحظة: يُمكنكم التّحويل أيضًا من خلال التوّجه إلى أحد فروع البنك المراد إرسال الأموال من خلاله.
                     
السابق
كم يستغرق وقت التحويل بين البنوك ؟
التالي
التحويل البنكي الدولي كم يأخذ وقت

اترك تعليقاً