سؤال وجواب

كم يساوي سعر قلب الانسان بالريال

المحتويات

سعر قلب الانسان بالريال

تعد جريمة التجارة بالأعضاء البشرية ضمن الجرائم المحرمة شرعا، ويرجع سبب التحريم أن جسد الإنسان وأعضاءه ليس مالا والإنسان ليس محل للتجارة والبيع بالتجزئة.

وبرغم هذا الأمر فإن تجارة الأعضاء البشرية تتخصص بها مافيا تقوم بخطف الصغار والكبار من أجل سرقة أعضائهم، ويمكن أن تؤدي إلى موت المختطفين بالأخص أن القلب لا يستطيع الإنسان العيش بدونه، لهذا يتم سرقة قلب الإنسان وبالتالي يتم وفاته، ولا يجوز بيع قلب الإنسان، ويصل سعر قلب الإنسان إلى 200 ألف دولار أمريكي أي ما يقارب ال750,158.20 ريال سعودي، ويتبرع بالقلب الموتى فقط وهي عملية غاية في الخطورة ويجب تطابق الأنسجة مع أنسجة الشخص الذي يحتاج لقلب الإنسان، حيث أن عملية تغيير القلب تكون كل 8 سنوات للشخص الذي غير قلبه.


أسعار أعضاء الجسد في السوق السوداء

وإليك قائمة بأسعار أعضاء الجسم في السوق السوداء :

تبلغ القرنية 24 ألف دولار، والقلب يبلغ 119.700 ألف دولار، بينما الكبد يساوي 557.100 ألف دولار، والشعر لكل عشرة بوصة 70 دولار.

وتساوي الكلى 262.900 ألف دولار، والرحم البديل 150ألف دولار، بينما الجلد 10 دولار لكل بوصة مربعة، والهيكل العظمي كاملا 5-2 مليون دولار، وتبلغ قيمة الجسم كاملا 45 مليون دولار أمريكي.

وقد سبق وأصدرت المملكة نظاما لمكافحة الاتجار بالبشر، وحظرته بأي شكل من الأشكال ويعاقب كل من يرتكب هذه الجريمة بالسجن مدة لا تزيد عن 15 عاما أو دفع غرامة مليون ريال حرصا من المملكة على حماية حقوق الإنسان.

سعر قلب الانسان بالريال

ما يقارب ال750,158.20 ريال سعودي

                     
السابق
من هو الصحابي الذي تعلم لغة اليهود في 15 يوم ؟ ( من يكون)
التالي
اين سيقام كاس العالم للاندية 2021 الصين أم اليابان ؟

اترك تعليقاً