سؤال وجواب

كم يحتاج الانسان حضن في اليوم

كم يحتاج الانسان حضن في اليوم ؟ من منا لا يشعر بالراحة والسكينة عندما يحتضن شخصا قريبا منه، ولا نعرف السبب العلمي وراء هذا الشعور الجيد، ولكن العلم لم يترك شيء إلا وتحدث عنها ووجد لها مبررات حتى لا تشعر بالحيرة، فللحضن فوائد كثيرة حتى أنك يمكن أن تتعجب من كثرتها فهي تفيد الصحة بشكل كبير وتزيد الشعور بالسعادة والأمان، وغير ذلك من الفوائد. ولا تقتصر فوائد الحضن على أشخاص بعينهم، ولكنها تنطبق على الزوجين والأطفال والأصدقاء والأقارب، وفي هذا المقال تعرف على كم يحتاج الانسان حضن في اليوم بالاضافة الى فوائد الأحضان والعناق وأهميته في حياتك.

كم يحتاج الانسان حضن في اليوم

بعد ذكرنا وتناولنا لاهميه وفوائد الاحضان عند كل من الكبار والاطفال علي حد سواء حيث تجعلنا سعيدون في حياتنا الاسريه والمجتمعيه والعاطفيه، سنتطرق لمعرفه كم حضن يحتاج الانسان في اليوم بحسب الدراسات العلميه والبحوث المختصه بهذا الامر كما يلي:

  • يحتاج الإنسان 8 أحضان على الأقل بشكلا يوميا، وهناك مقولة من الطبيبة النفسية الأمريكية فرجينيا ساتير عن الحضن، وهي: “أننا نحتاج 4 مرات من العناق يوميًّا للبقاء، و8 للحفاظ على صحتنا، و12 للنمو”.

فوائد الحضن

الوقاية من الاكتئاب..
أثبتت دراسة طبية أمريكية الفوائد الصحية والنفسية “للأحضان” والتي تصل إلى حد الوقاية من حالات الاكتئاب، لأن الحضن يخفف من مستويات القلق والتوتر، حيث يحتوي جلد الانسان على عدد كبير من الألياف العصبية التي تنشط عند العناق وهو الأمر الذي يخلق شعورا بالارتياح والأمان مما يساهم بشكل كبير في الوقاية من الاكتئاب.

تحسين حالة الذاكرة..
وأشارت دراسة أخرى إلى أن الحضن يساعد على تحسين حالة الذاكرة وخفض مستويات ضغط الدم بالإضافة إلى مساعدته على خفض الشعور بالخوف.

التخفيف من خطر الإصابة بأمراض القلب..
ولم يقتصر فوائد الاحضان على الجانب النفسي فقط ولكن العضوي أيضا ، حيث أثبتت الدراسات أن الحضن يعمل على التخفيف من خطر الإصابة بأمراض القلب المزمنة ومشكلات الشرايين والأوعية الدموعية.

الثقة والاتزان والإبداع..
وأوضحت دراسة فرنسية إلى أن الرجل يحتاج في اليوم الواحد إلى 4 أحضان لكي يكون متزن نفسيا، وإلى 8 أحضان في اليوم ليكون واثقا من نفسه، وفي حالة بحثه عن الابداع عليه أن يحصل على 12 حضن في اليوم.

الأحضان تطيل العمر..
يرى العلماء أن هرمون “أوكسيتوسين” يفرزه جسم الانسان أثناء معانقة الآخرين يستطيع الوصول إلى كافة أعضاء الجسم ويساعد في علاج تلف العضلات وتحسين صحة العظام ومحاربة السمنة.

 

السابق
ما القاعدة التي توجد في rna ولا توجد في dna
التالي
كم عدد السلاسل في rna

اترك تعليقاً