سؤال وجواب

كم يبيض الحوت في السنه ؟

كم يبلغ عدد البيض الدي يضعة الحوت في كل عام؟

يتداول الجميع سؤال من أحد الأسئلة الفلسفية يقول: كم بيضة يبيض الحوت في السنة؟ حيث يجهل الكثير من الافراد الاجابة السليمة لهذا السؤال، فمنهم من قال ان الحوت يبيض عشر بيضات ومنهم من قال خمسين، وكل واحد يذكر الجواب الذي يعتقد بأنه الجواب السليم، وأمام هذا أردنا في موقع” فيرال” ان نلتزم بالاجابة الصحيحة وهي التي سنقدمها لحضراتكم فيما يلي.

 كم بيضة يبيض الحوت في السنة

الجواب: يصنف الحوت من الحيوانات البحرية التي تلد ولا يبيض، وقد كان هذا اللغز هكذا ليختبر ذكاء الأفراد إن كان لديهم ذكاء من عدم ذلك، مع التنويه ان الحوت هو أكبر الحيوانات على كوكب الأرض.

كيف يولد الحوت

 تعتمد المدة الزمنية بين الأحمال على فصيلة الحوت وحجم الرعاية التي يتطلّبها الوليد في بداية حياته،والجدير بالذكر ان أنثى الحوت تلد مرةً واحدة كلّ 1-6 سنوات، كما يُطلق على صغير الحوت اسم عجل البحر، وتكون فترة الحمل عادةً ما بين 11-16 شهراً، وتضع أنثى الحوت وليداً واحداً كلّ مرّة؛ حيث تُعدّ حالات التوائم نادرةً جداً لتجنيبها خطر الغرق، ومن الجدير بالذكر أنّ طول الحوت الوليد الجديد يُساوي 0.25-0.3 طول الأم، وتستمر مرحلة الطفولة حتّى الفطام، إذ يعتمد الوليد على حليب الأم الذي يجعله ينمو بشكل سريع لما يحتوي عليه من دهون وبروتين.

يُشار إلى أنّ الحيتان تُعتبر من الثدييات البحرية؛ ممّا يعني أنّها تتشارك مع الثديات الأخرى في نفس خصال الحمل والولادة والتنفس، كما يُذكر أنّ لفظة حوت تُستخدم للتعبير عن الحوتيات جميعها بما فيها الدلافين وخنازير البحر، لكنها شائعة لوصف الحيتان التي يزيد طولها عن 3 أمتار.

 

 

44.192.22.242, 44.192.22.242 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
السابق
من هى اول شهيدة فى الاسلام ؟ من تكون ؟
التالي
ينتمي جلالة الملك عبدالله الثاني الى أحفاد بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم من الجيل

اترك تعليقاً