سؤال وجواب

كم يبلغ أقل عرض لمضيق جبل طارق ويكيبيديا

.أين يقع مضيق جبل طارق

يقع مضيق جبل طارق البحري (بالإنجليزية: Strait of Gibraltar)‏ بين إسبانيا شمالاً والمغرب جنوباً، ويصل بين مياه البحر الأبيض المتوسط ومياه المحيط الأطلسي. تسميته العربية القديمة بحر الزُّقاق و بحر المجاز. يحدّ المدخل الغربي للمضيق كلّ من رأس سبارتيل (المغرب) ورأس الطرف الأغر (إسبانيا). يشرف على المضيق كل من المغرب وإسبانيا ومنطقة الحكم الذاتي جبل الطارق البريطانية. تعود التسمية للقائد طارق بن زياد الذي عبره في بداية الفتوحات الإسلامية لإسبانيا عام 711م، وقد تصحف لفظ الاسم في اللغات الأوروبية حيث يسمى ب”جبرلطار” بالإنكليزية أو “خبرالطار” بالإسبانية. يبلغ عمق المياه فيه حوالي 300 متر، وأقصر مسافة بين ضفتيه هي 14 كيلومتر. يعتبر من أهم المعابر البحرية في العالم. سمي قديماً بأعمدة هرقل حيث يروى أنه كانت تقع خلفه قارة أطلانطس الأسطورية.

كم يبلغ أقل عرض لمضيق جبل طارق؟

ويبلغ أقل عرض لمضيق جبل طارق 14 كم، حيث يصل المضيق بين البحر الأبيض المتوسط، والمحيط الأطلسي؛ ويعرف بأنه جسم مائي ضيق بين منطقتين أرضيتين يربط بين مسطحين مائيين كبيرين، وغالبًا ما يربط المضيق بين بحرين، وقد يتشكل المضيق بسبب حدوث كسور أو تصدعات في اليابسة.

ويعتبر مضيق جبل طارق من أشهر المضائق في العالم، ولكن عندما تحدث الكسور أو التصدعات نتيجة للأنشطة البشرية، يطلق على المضيق اسم قناة، كما يمكن تشكل المضيق نتيجة فيضان مياه البحر فوق اليابسة التي تآكلت عبر السنين.

كم يبلغ أقل عرض لمضيق جبل طارق؟

وتلبية لرغبة المواطنين في معرفة إجابة السؤال الذي يشغل بال الجميع في الساعات الماضية، نرصد لكم خلال التقرير التالي، كل ما تريد معرفته عن

 سؤال كم يبلغ أقل عرض لمضيق جبل طارق؟

اجابة

الذي اشتمل على 3 اختيارات، وهي «12 كم، 14 كم، 16 كم»، وتعد إجابة السؤال الصحيحة هي «14 كم».

السابق
اين تقع الساحة الحمراء
التالي
عبارات قوية عن الرجولة 2021 مكتوبة

اترك تعليقاً