اخبار حصرية

كم نسبة المسلمين في السنغال


كم نسبة المسلمين في السنغال

الديانة التي تسود في السنغال هي الإسلام حيث تشير التقديرات إلى أن 92% أو حسب كتاب حقائق العالم 96.1% من سكان البلاد مسلمون. ومعظمهم من أهل السنة والجماعة وعلى المذهب المالكي ويتبعون الطريقة الصوفية. كان للإسلام وجود في السنغال منذ القرن الحادي عشر. توسعت الصوفية مع الاستعمار الفرنسي، حيث تحول الناس إلى السلطة الدينية بدلاً من الإدارة الاستعمارية. الطرق الصوفية الرئيسية هي التيجانية والمريدية، وإلى حد أقل القادرية. وهناك ما يقرب من 5-10% من الشيعة إضافة إلى 1% من المسلمين يتبعون الأحمدية.

دخل الإسلام إلى السنغال قبل حوالي 1000 سنة. أولى القبائل التي اعتنقت الإسلام كانت قبائل مملكة تُوكُلور في القرن الحادي عشر الميلادي وبحلول القرن العشرين أصبح غالبية السنغاليين مسلمين.


الطريقة التي يمارس فيها الإسلام في السنغال مختلف عن باقي البلدان الإسلامية حيث يتم إتباع تقاليد الطريقة الصوفية والممارسة تأخذ شكل العضوية في الجمعيات الدينية.

كم نسبة المسلمين في السنغال

95.9٪ من إجمالي عدد السكان .

كم عدد سكان السنغال

وقد بلغ إجمالي عدد السكان في السنغال في منتصف العام 2019 حوالي 15.4 مليون نسمة، ومعظم المسلمين من السّنة، وينتمون إلى إحدى الجماعات الصوفية، وهناك ما بين 30 ألفًا و50 ألفًا من المسلمين الشيعة، وذلك وفقًا لتقديرٍ غير رسميٍّ لعام 2017 صادرٍ عن الأمين العام لحركة أهل البيت الشيعية، وقد يختار المسلمون إما قانون الأسرة المدني أو الشريعة للفصل في النزاعات العائلية، مثل نزاعات الزواج والميراث، ويترأس قضاة المحاكم المدنية قضايا القانون المدني والعرفي، لكن الزعماء الدينيين يحسمون بشكلٍ غير رسميٍّ العديد من الخلافات بين المسلمين، ولا سيما في المناطق الريفية.

                     
السابق
كم مرة حصلت السنغال على كأس أمم أفريقيا
التالي
اذا اختارت منيرة الاطارات بالترتيب حسب الاسعار الموضحة بالصورة فكم تكلفة الاطارات

اترك تعليقاً