اخبار حصرية

كم مستقيم يقسم الشكل الى قسمين متماثلين تماما بيت العلم


كم مستقيم يقسم الشكل الى قسمين متماثلين تماما بيت العلم

كم مستقيما يقسم الشكل بيت العلم، ومن الممكن وصف المستقيم (بالإنجليزية: Line)‏ على أنه خط مستقيم له طول لانهائي وعرض يتناهى للصفر ويحتوي على عدد لا نهائي من النقاط. وفي الهندسة الإقليدية يوجد مستقيم وحيد يمر من نقطتين في الفضاء، ويعطي المستقيم أقصر مسافة بين أي نقطتين. والمستقيم يمتد إلى ما لا نهاية من الجهتين.

ومن الممكن لمستقيمين في المستوى أن يكونا متوازيين، أو متقاطعين عند نقطة واحدة. وفي الفراغ من الممكن لمستقيمين أيضاً أن يكونا متخالفين، أي أنهما لا يتقاطعان أبداً ولذلك لا يقعان في مستوي واحد.


كم مستقيما يقسم الشكل بيت العلم

كل تعريفات المستقيم في نهاية الأمر دائرية بطبيعتها، لأنها تعتمد على مفاهيم، تحتاج هي بدورها إلى تعريف، ولا يمكن السير في هذا الاتجاه إلى ما لا نهاية بدون الرجوع إلى نقطتة الانطلاق. من أجل تجنب هذا الأمر، لا بد من اعتبار بعضٍ من المفاهيم أوليةَ لا تحتجن إلى تعريف. في الهندسة، عادة ما يعتبر مفموه الخط المستقيم مفهوما أوليا، لا يحتاج إلى تعريف.

كم مستقيم يقسم الشكل الى قسمين متماثلين تماما

تتباين الاشكال الهندسية وتختلف عن بعضها البعض لتكون ذات مكنطق وذات بعد رياضي هام، ولا يخفى على احد اغن المجال الرياضي يعتبر من المجالات الكبيرة والتي تتعلق بالقيمة الرياضية والناحية الحسابية التي تبين هيكلة الرياضيات وبنيتها المتينة، والاشكال الهندسية لا تخرج عن اطوار المثلثات والمربعات والمعينات والمنحرفات والمتوازيات ولهذا تنفرد بشكلها.

الحل/

خطين مستقيمين
                     
السابق
يمثل الشكل ▲ عدد الأقلام التي مع بدر أعطى خليل لبدر 3 أقلام إضافية ما هو عدد أقلام بدر الآن
التالي
ما الذي يعطي الاجابه الاقرب الى 9 22

اترك تعليقاً