سؤال وجواب

كم مرة يزيد الانقراض التدريجي الحالي على معدل الانقراض الطبيعي تقريبا


كم مرة يزيد الانقراض التدريجي الحالي على معدل الانقراض الطبيعي تقريبا

نرحب بجميع قراء موقع Viral للحصول على حل تمارين كتاب العلوم للصف الأول متوسط الوحدة السادسة ، حيث نهتم بشكل خاص بتوفير حل أسئلة وأجوبة الفصل الدراسي الثاني للكتب الوزارية المقررة في وطني السعودية فكم مرة يزيد الانقراض التدريجي الحالي على معدل الانقراض الطبيعي تقريبا

الانقراض في علم الأحياء، هو نهاية وجود كائنٍ حيّ ما أو مجموعة من الكائنات الحية (الأنواع). تُعتبر لحظة موت آخر أفراد النّوع هي لحظة الانقراض عمومًا، على الرغم أنّه من الممكن أن يفقد أفراد هذا النوع القدرة على التكاثر والشفاء قبل تلك اللحظة. يُعدّ تحديدُ هذه اللّحظة أمراً صعباً نظرًا لضخامة النطاق المحتمل لأماكن انتشار هذه الأنواع، وعادة ما يتمّ بأثر رجعيّ. تؤدّي هذه الصعوبة إلى ظواهر مثل ظاهرة “تصنيف لازاروس lazarus taxa”، حيث تظهر فصيلة يفترض أنّها انقرضت فجأة (عادةً في السجل الأحفوري) بعد فترة من الغياب الواضح.

فكم مرة يزيد الانقراض التدريجي الحالي على معدل الانقراض الطبيعي تقريبا، ظهرت ظاهرة  الانقراض  في العالم حيث أنه يوجد الكثير من الكائنات الحية التي انقرضت، و يكون الانقراض عبارة عن نهاية لكائن ما بجميع سلالته الموجودة على سطح الارض و للانقراض العديد من الاسباب و التي منها التنافس بين الثديات و الاوبئة التي تحدث في مناطق تكاثر الكائنات، وهناك أكثر من 99 في المئة من جميع الأنواع التي عاشت على الأرض على الإطلاق -التي تصل إلى أكثر من خمسة مليارات نوع- اختفت من الوجود. تتراوح تقديرات عدد الأنواع الموجودة حاليّاً على كوكب الأرض بين 10 ملايين و14 مليون نوع، تمّ توثيق 1.2 مليون منها فقط، أي أكثر من 86% من الأنواع الموجودة على الأرض لم يتمّ توثيقها بعد. في عام 2016، نشر مجموعة من العلماء تقريراً أكّدوا فيه أنّ عددَ الأنواعِ التي عاشت على الكرة الأرضيّة منذ بدء الحياة عليها أكثر من تريليون نوع، ولا تتجاوز نسبةِ الموثّق منها الواحد في المئة ألف.

كم مرة يزيد الانقراض التدريجي الحالي على معدل الانقراض الطبيعي تقريبا

الإجابة هي:

  •  يزيد الانقراض التدريجي الحالي على معدل الانقراض الطبيعي ب 1000 مرة.
السابق
لماذا تكون كمية الطاقة المخزنة في بداية السلسلة أكبر مما في المستوى الرابع من السلسة نفسها؟
التالي
تعرض نسبة عالية من المخلوقات الحيه للإنقراض في فترة زمنية قصيرة نسبيا

اترك تعليقاً