سؤال وجواب

كم مرة فاز كريستيانو رونالدو بالكرة الذهبية


يتسائل الكثير من المتابعين ومحبي كرة القدم كم مرة فاز اللاعب كريستيانو رونالدو بالكرة الذهبير وهو نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي الحالي وريال مدريد الإسباني السابق ثاني أكثر اللاعبين تتويجا بالكرة الذهبية , وفيما يلي نستعرض لكم كم مرة حصل اللاعب كريستيانو رونالدو بالكرة الذهبية .

كم مرة فاز كريستيانو رونالدو بالكرة الذهبية؟

كريستيانو رونالدو

كريستيانو رونالدو دوس سانتوس أفيرو المعروف بـ كريستيانو رونالدو. هو لاعب كرة قدم برتغالي يلعب كمهاجم مع نادي مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو ‌قائد المنتخب البرتغالي.


أفضل لاعب في العالم، ويعتبره الكثيرون من أعظم اللاعبين في تاريخ كرة القدم، حصل رونالدو على خمسة كرات ذهبية كأكثر لاعب أوروبي، وهو أول لاعب يفوز بأربعة أحذية ذهبية أوروبية. وقد فاز بـ32 بطولة رسمية في مسيرته، من ضمنها سبعة ألقاب دوري، وخمسة ألقاب في دوري أبطال أوروبا ولقب واحد في بطولة أمم أوروبا ولقب البطولة الافتتاحية لدوري الأمم الأوروبية. يحمل رونالدو الأرقام القياسية لأكثر عدد من المباريات (181) والأهداف (140) والصناعة (42) في تاريخ دوري أبطال أوروبا.

جائزة الكرة الذهبية

هي جائزة سنوية مقدمة من طرف مجلة فرانس فوتبول تمنح لأفضل لاعب كرة قدم. منحت الجائزة أول مرة سنة 1956، وكانت الجائزة من نصيب اللاعب الإنجليزي ستانلي ماثيوس. كانت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية هي وراء الفيرال وكانت هي التي تختار الاعب الذي سيمنح الجائزة ولكنه أصبح حاليا يتم اختيار اللاعب بعد تصويت يتم من قبل الصحفيين المختصين بكرة القدم.

كانت الجائزة تمنح في البداية للاعبين الأوروربيين. في سنة 1995 تم تعديل القانون وأصبحت تمنح للاعبيين الذين يلعبون في أندية أوروبية. أصبح جورج ويا أول لاعب غير أوروبي يمنح الجائزة وذلك سنة 1995. في سنة 2007 أصبحت الجائزة تمنح لجميع اللاعبين ولم تعد تقتصر على اللاعبين المحترفين في الأندية الأوروبية. في عام 2010 تم الاتفاق على إيقاف الجائزة ودمجها مع جائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم المقدمة من الفيفا تحت مسمى كرة الفيفا الذهبية. وفي عام 2016، لم تتوصل مجلة فرانس فوتبول مع الفيفا لاتفاق حول تجديد العقد، وبالتالي ستعود المجلة للتفرد بالكرة الذهبية، فيما أنشأت الفيفا جائزة جديدة بمسمى الأفضل (The Best).

كم مرة فاز كريستيانو رونالدو بالكرة الذهبية

فاز كريستيانو رونالدو بالكرة الذهبية 5 مرات، وهو من اللاعبين الأكثر تتويجاً للكرة الذهبية في العالم، واستطاع اللاعب رونالدو تحقيق العديد من الألقاب، والحصول على الجوائز العالمية، وهو يحظى بقاعدة جماهيرية كبيرة في مختلف دول العالم

                     
السابق
تمتد هضبة نجد في
التالي
كم مرة فاز ميسي بالكرة الذهبية

اترك تعليقاً