سؤال وجواب

كم مرة فاز باريس سان جيرمان بدوري ابطال اوروبا

كم مرة فاز باريس سان جيرمان بدوري ابطال اوروبا

يتساءل عشاق الكرة عن عدد بطولات او كم مرة حقق باريس سان جيرمان الفرنسي لقب بطولة دوري أبطال أوروبا خصوصا قبل النهائي اليوم بين بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان، حيث لم يفز الفريق الباريسي ولا مرة بلقب دوري ابطال اوروبا.
نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، نادي كرة قدم ينتمي إلى العاصمة الفرنسية باريس ويعد حالياً أقوى أندية فرنسا على الإطلاق.

بطاقة باريس سان جيرمان الفرنسي:

تاريخ التأسيس: 12  -أغسطس – 1970.

ملعب نادي باريس سان جيرمان الرسمي : ملعب الأمراء – بارك دي برينس –


سعة الملعب: 48,712 متفرج.

عدد القاب الدوري الفرنسي التي فاز بها باريس سان جيرمان : 9 مرات.

عدد القاب كأس فرنسا التي فاز بها باريس سان جيرمان:  13 مرة

عدد القاب كأس الرابطة الفرنسية التي فاز بها باريس سان جيرمان:  9 مرات.

بطولة أوروبا لأبطال الكأس التي فاز بها باريس سان جيرمانمرة واحدة.

تأسس نادي باريس سان جيرمان في الثاني عشر من آب / أغسطس من عام 1970 بعد دمج كل من نادي باريس الذي تأسس في عام 1969 ونادي سان جيرمان الذي تأسس في عام 1906 ، فيما يقع مقره في العاصمة الفرنسية باريس وقد وصل الفريق لبطولة الدوري الفرنسي بعد أربع أعوام من تأسيسه.

وفاز باريس سان جيرمان بما مجموعه ثلاثين بطولة محلياً وقارياً ، حيث فاز محلياً بلقب الدوري الفرنسي ست مرات ، وفي دوري الدرجة الثانية الفرنسي مرة واحدة ، في حين حقق لقب كأس فرنسا عشر مرات وببطولة كأس الأبطال الفرنسي خمس مرات ، وبطولة كأس الرابطة الفرنسية ست مرات.

وعلى الصعيد الأوروبي ، فقد فاز باريس سان جيرمان بلقب كأس الكؤوس الأوروبية و كأس إنترتوتو مرة واحدة ، فيما يعتبر باريس سان جيرمان من أنجح الأندية الفرنسية ، ومن ثلاث فرق فرنسية استطاعت الفوز بألقاب أوروبية إلى جانب مرسيليا و أولمبيك ليون ، كما أنه أكثرها تتويجاً بالألقاب بثلاثين لقباً.

ويلعب باريس سان جيرمان مبارياته الرسمية على ملعب بارك دي برانس و الذي يعرف باسم ملعب حديثة الأمراء الذي تبلغ سعته 48,712 متفرج ، فيما يطلق على باريس سان جيرمان لقب الحمر والزرق ، ولهذا فإن الفريق يرتدي اللون الأزرق وهو اللون الأساسي ، بينما الأحمر هو اللون الإحتياطي.

 

                     
السابق
وضعت ندى نبتة داخل صندوق مغلق و معزول و بعد فترة من الزمن وجدت هذه النبتة قد ماتت ولكي تحل هذه المشكلة بطريقة علمية عن سبب موت النبته فما يجب عليها القيام به كخطوة قادمة؟
التالي
من اول من صام من البشر

اترك تعليقاً