سؤال وجواب

كم مرة ذكر اسم محمد في القران ؟

كم مرة ذكر اسم محمد في القران

يسعدنا اليوم الإجابة على الأسئلة القليلة التي طرحتها عبر موقعنا الإلكتروني ، ونعمل جاهدين على تقديم إجابات نموذجية شاملة وكاملة لتحقيق النجاح والتميز لك ، لذا لا تتردد في طرح أسئلتك أو استفساراتك في في عقلك وفي تعليقاتك ، والآن نتطرق لحل سؤال كم مرة ذكر اسم محمد في القران ؟

محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم أسمه بالكامل محمد بن عبد الله بن عبد المطلب الهاشمي القرشي ويلقب بـ(أبا القاسم)، ولد في 12 ربيع الأول عام 53 قبل الهجرة وتوفي في 12 ربيع الأول 11 هـ، وبحسب العقيدة الإسلامية هو خاتم الأنبياء والمرسلين، وقد أرسله الله للناس كافة، وهو أشرف المخلوقات وسيد البشر، وحديثه وحي منزه عن الخطأ.

مصادر سيرته عند المسلمين

  • القرآن الكريم
  • كتب الحديث وشروحها

ومن أهمها : الكتب الستة وفي مقدمتها الصحيحان

  • كتب التفاسير وأسباب النزول

ومن أهمها : تفسير القرطبي، تفسير ابن كثير، جامع البيان في تأويل آي القرآن للطبري، فتح القدير للشوكاني.

  • كتب الناسخ والمنسوخ

ومن أهمها : الناسخ والمنسوخ لعبد القاهر البغدادي، الناسخ والمنسوخ في القرآن الكريم لابن حزم، نواسخ القرآن لابن الجوزي، ناسخ القرآن ومنسوخه للبارزي .

  • كتب الرجال والتراجم والطبقات

ومن أهمها : الطبقات الكبرى لابن سعد، الاستيعاب في معرفة الأصحاب لابن عبد البر، أسد الغابة في معرفة الصحابة لابن الأثير .

  • كتب التاريخ

ومن أهمها : تاريخ الأمم والملوك، للإمام الطبري ، تاريخ خليفة بن خياط العصفري، الكامل في التاريخ لابن الأثير ، البداية والنهاية لابن كثير ، تاريخ الإسلام للذهبي.

كم مرة ذكر اسم محمد في القرآن

ذُكر النبي محمد بلفظ صريح في مُجمل آيات القرآن الكريم خمسة مرات، أربعةٌ منها ذُكر اسم محمد ومرة ذُكر اسم أحمد (وهو أحد أسمائه)، فيما ذُكر ضمنيًا مرات كثيرة بألفاظ أخرى مثل الرسول والنبي والأمي، وتُسمى السورة رقم 47 في القرآن الكريم باسم سورة محمد.

 

18.206.76.226, 18.206.76.226 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
السابق
يطلق لفظ الصحابي على كل من …. ؟
التالي
اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلا

اترك تعليقاً