سؤال وجواب

كم مرة تشرب القهوة الخضراء في اليوم ؟


كم مرة تشرب القهوة الخضراء في اليوم ؟

كثير من الناس يعتمدون على القهوة الخضراء لمساعدتهم على إنقاص الوزن ولكن لها فوائد أخرى بجانب فقدان الوزن ، فكم مرة تشرب القهوة الخضراء في اليوم ؟ إن القهوة الخضراء غنية بفيتامينات A، C، E، وهي مفيدة للجسم بشكل عام، فضلًا عن مساعدتها في تقوية عضلة القلب وزيادة النشاط العصبي والذهني، كما أن للقهوة الخضراء نفس تأثير الفيتامينات، أي أنها مفيدة للصحة العامة، فهب مفيدة للكبد والقلب والكلى وجميع أعضاء الجسم، فضلًا عن أنها تحتوي على مضادات الأكسدة التي تفيد البشرة والجلد لدرجة كبيرة، لكن يجب عدم الإفراط في تناولها في الوقت نفسه.

فوائد القهوة الخضراء

لقد ذكرنا سابقًا عن دور القهوة الخضراء للتخسيس، وإليك الان أهم الفوائد الصحية المرتبطة بتناول القهوة الخضراء الأخرى، والتي تتمثل في كل من:


1- المساعدة في فقدان الوزن

كما ذكرنا في بداية المقال فإن هناك دور محدود لاستخدام القهوة الخضراء للتخسيس، حيث تعمل أحماض الكلوروجينيك على مساعدة الجسم في حرق الدهون وتقليل فعالية امتصاص الكربوهيدرات، وبالتالي تحسين مستويات الكوليسترول في الجسم.

علاوة على ذلك، فإن العديد من الدراسات العلمية المختلفة ربطت ما بين الكافيين وفقدان الوزن، وذلك بسبب دوره في عملية تعزيز عملية الأيض وحرق الدهون في الجسم.

2- تحسين مستويات السكر في الدم

تعمل خلاصة حبوب القهوة الخضراء على خفض الالتهابات في الجسم، الأمر الذي ينعكس بصورة إيجابية على مستوى السكر في الدم، حيث وجد لحبوب القهوة الخضراء دورًا في تخفيف كمية الدهون المتراكمة في الجسم ومقاومة الأنسولين (Insulin)، وقد تساعد أيضًا في خفض فعالية امتصاص الجلوكوز في الجسم لدى الأشخاص المصابين بالسمنة.

3- مضادة للشيخوخة

من أهم فوائد حبوب القهوة الخضراء أنها مضادة للشيخوخة، وذلك بسبب خصائصها المضادة للأكسدة (Antioxidants)، حيث تساعد هذه الخصائص في إبطاء عملية تقدم الجسم بالعمر وشيخوخته، كما تحمي البشرة تحديدًا من علامات الشيخوخة والتقدم بالعمر.

4- خفض خطر الإصابة بالعديد من الأمراض المختلفة

كما ذكرنا فإن القهوة الخضراء تمتاز بخصائص مضادة للأكسدة، مما يجعل لها دور كبير في خفض خطر الإصابة بالعديد من الأمراض وبالأخص المزمنة منها.

تساعد مضادات الأكسدة في التخلص من تراكم الجذور الحرة (Free radical) الضارة في الجسم، إذ يعمل تراكمها على رفع خطر الإصابة بالأمراض المزمنة أهمها أمراض القلب والسرطان والسكري.

5- تحسين المزاج والصحة النفسية

بالطبع فإن حبوب القهوة الخضراء تحتوي على مادة الكافيين، والتي وجد لها دور كبير وأثر على تحسين المزاج العام والصحة النفسية للإنسان في حال تناولها باعتدال.

الاثار الجانبية للقهوة الخضراء

على الرغم من وجود العديد من الفوائد الصحية المرتبطة بتناول القهوة الخضراء، إلا أن هناك بعض الاثار الجانبية التي يجب معرفتها، لا سيما في حال الرغبة بتحقيق دور القهوة الخضراء للتخسيس.

إليك الاثار الجانبية للقهوة الخضراء:

  • تهيج المعدة.
  • ارتفاع نبضات القلب.
  • التبول المتكرر والمستمر.
  • صعوبة في النوم.
  • الأرق.

كم مرة تشرب القهوة الخضراء في اليوم ؟

ثلاثة أكواب في اليوم، قبل الإفطار والغداء والعشاء وهذا هو الكم الطبيعي للقهوة الخضراء في اليوم .

                     
السابق
تتنفس الحشرات عن طريق مطلوب الإجابة. خيار واحد؟
التالي
كتابة القران الكريم في مصحف واحد في عهد؟

اترك تعليقاً