سؤال وجواب

كم مدة حفظ البيض المسلوق خارج الثلاجة


كم مدة حفظ البيض المسلوق خارج الثلاجة ؟ بالاضافة الى طعمه الشهي واللذيذ وفوائده الكثيرة ، يعد البيض من افضل انظمة الوجبات المدعمة بالبروتين والغنية جداً بالمغذيات الضرورية جداً في نظامنا الغذائي. رغم ذلك، فإن البيض من الأغذية التي يتم التعامل معها بحذر لتجنب التسمم الغذائي ، والبيض وجبة كاملة متكاملة بكل العناصر الغذائية ، اذاً جميعنا متفق بأن البيض خيار جيد كجزء من النظام الغذائي الصحي والمتوازن، بالإضافة إلى إنه مصدر من مصادر البروتين، كما أنها تحتوي أيضاً على الفيتامينات والمعادن. وقد يكون البيض جزء من الوجبة الصحية سريعة وسهلة ، لكن علينا تجنب مخاطر الإصابة بالتسمم الغذائي، فمن الضروري أن تقوم بشراء البيض دائماً من مورد موثوق، ثم قم بحفظة واستخدامه وطهيه بطريقة صحيحة. وتنطبق هذه النصيحة على الفئات الضعيفة “سريعة التأثر”على وجه الخصوص ومن بينهم الصغار والمرضى والحوامل وكبار السن ، وبيّنت وزارة الزراعة في الولايات المتحدة إمكانية تخزين البيض في الثلاجة بعد شرائه مُدّةً تتراوح بين أربعة إلى خمسة أسابيع، وبحسب هيئة الخدمات الصحية الوطنية (المملكة المتحدة) فإنّ مدة تخزين البيض من تاريخ وضع الدجاجة له هو 28 يوماً  ، وفيما يأتي بيان مدّة صلاحية البيض بكافّة أشكاله:

مدة صلاحية البيض المسلوق بعد فتحه

صلاحية حفظ البيضة النيئة كاملة بقشرها 3-5 أسابيع لا يُنصح بحفظها مُجمدة ، اما بياض البيض النيئ مدته 2- 4 أيام و صفار البيض النيئ يتراوح 2- 4 أيام مع العلم انه لا يُمكن المحافظة على جودته بشكل جيّد مع تجميده ، اخيراً صلاحية حفظ البيض المسلوق أسبوع واحدٌ فقط و لا يُنصح بحفظه مُجمداً
.

واتفقنا فيما سبق ان البيض المسلوق وجبة ثابتة على مائدة الإفطار أو العشاء، وعلى الرغم من سهولة تحضيره فقط بتركه ينضج في المياه المغلية، إلا إنه يمثل مشكلة لتسخين المتبقي منه بعد حفظه في الثلاجة، حيث يعتقد البعض أن البيض المسلوق لا يسخن مرة أخرى بعد سلقه، ولكن في الحقيقة يمكن تسخينه بعدة طرق ليعود كأنه طازج وهو ما سنتعرف عليه في النقاط التالية .

طريقة تسخين البيض المسلوق

1. تسخين البيض المسلوق بقشرته:

– يمكن وضع البيض المسلوق مسبقًا في مياه مغلية لمدة عشر دقائق، حتى يتم تسخينه ولكن ذلك يتم قبل تقشيره وهو ما يحافظ على طعمه وفي نفس الوقت يسخن بسهولة.

2. تسخين البيض المسلوق دون قشرته:

– في حال الرغبة لتسخين بيض مسلوق ولكنه مقشر، يمكن تقليبه وهو كامل في قطعة من الزبدة المذابه وتقليبهما معًا في إناء على النار وهو ما يعمل على تسخينهم بسهولة مع إضافة طعم ومذاق الزبدة الغني للبيض مما يعزز نكهته الدسمة.

– من الممكن أن يضاف البيض المسلوق البارد على مكونات وأطعمة ساخنة مثل الجبن المقلية أو صوص الجبن أو دفنه في الأطباق الساخنة للأرز أو المكرونة حيث يمتص البيض حرارتها بسهولة.

– في حال الرغبة في تسخين البيض المسلوق المقشر دون الحاجة لإضافة المكونات أو تطبيق الطرق السابقة من الممكن اختيار حلة تيفال غير لاصقة وتحريك البيض بها على نار هادئة وهو ما يعمل على تسخينه بهدوء دون إضافات.

كم مدة حفظ البيض المسلوق خارج الثلاجة

يساعد حفظ البيض بطريقة امنة على التأكد من أن البكتيريا الموجودة في البيض وقشور البيض لن تنتشر.

هنا بعض النصائح كي تساعد على تحفظ البيض بطريقة امنة.

  • احفظ البيض في مكان بارد وجاف كالثلاجة. لحفظ البيض في درجة حرارة ثابتة تحت 20 درجة سليزيوس وفي مطبخك، فالثلاجة هي أفضل مكان لحفظ البيض.
  • احفظ البيض بعيداً عن الأطعمة الأخرى. وستحسن وضع البيض في كرتونة البيض المخصصة للثلاجة إذا كان لديك واحداً، لأنها تساعدك لحفظ البيض بعيداً عن الأطعمة.
  • تناول الأطعمة التي تحتوي على البيض بعد تحضيرها مباشرة على قدر الإمكان. فإذا لم تعتزم تناول هذه الأطعمة مباشرة، فقم بتبريدها سريعاً ثم قم بحفظها في الثلاجة لمدة تصل إلى يومين. يمكن حفظ الكيك بصورة امنة في مكان بارد وجاف طالما لم تحتوي على أية إضافات مثل الكاستر أو الكريمة.
  • إذا كنت تريد حفظ البيض المسلوق في الثلاجة، فلا تتركه أكثر من 2-3 أيام في الثلاجة.
34.237.124.210 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
السابق
إذا كانت جمعية علمية تضم 35 عضوًا ، و للتصويت على أي قرار جديد يجب حضور 60٪ منهم على الأقل . فأي الأعداد الآتية من أعضاء الجمعية تصلح للتصويت على القرارات الجديدة .
التالي
لا تنتهي حياة النجم بمجرد اطفائه

اترك تعليقاً